ماذا يمنع الحكومة من اصدار تعليماتها للتيسير علي المواطنين في سرعة الحصول علي الخدمات وازالة المعوقات.. ماذا يمنع الحكومة من بذل جهود أكبر لضبط الاسعار والحد من ارتفاعها والقضاء علي استغلال التجار.. ماذا يمنع الحكومة من فرض سطوتها علي المسئولين في المحليات لتكثيف اعمال النظافة والتجميل ورصف الطرق المهترئة بالاحياء وازالة الحفر والمطبات العشوائية والزام جهات المرافق بإعادة الطريق الي اصله بعد انتهاء اعمال توصيل المرافق.. ماذا يمنع الحكومة من اصدار تعليماتها للشرطة لحسن التعامل مع المواطنين في الاقسام والمراكز والمصالح الشرطية.. ماذا يمنع الحكومة من اعادة الانضباط للشارع المصري؟!
اعتقد أنه لو تم الاسراع بتنفيذ ذلك لشعر المواطن بتغيير حقيقي ولساند الدولة في جهودها لرفع شأن البلاد وتحقيق نشاط اقتصادي اكبر وزيادة الانتاج.. فالشارع حتي يعود إليه الانضباط يحتاج نشاطا اكبر من رجال المرور وايضا شرطة المرافق وضبط اعمال البناء والحد من اشغالات الطرق والارصفة واقامة تجمعات للباعة الجائلين ومنع المواقف العشوائية للميكروباصات والحد من الميني ميكروباص ٧ راكب وازالة التوك توك من شوارع القاهرة وتجريم وجوده.
وماذا يمنع الحكومة من اصدار قرارات حاسمة تمنع البناء في العشوائيات وازالة الارتفاعات المخالفة وتحسين المرافق في مياه الشرب والصرف الصحي والقضاء علي سرقة الكهرباء.
إن غياب التخطيط في المحافظات هو السبب في ظهور العشوائيات وتمددها سرطانيا واخراج السيارات التي مر عليها ٣٠ عاماً من الخدمة في شوارع المدن ومنع الترخيص لها والتوسع في اقامة اماكن انتظار السيارات والزام جميع الاراضي الفضاء باستغلالها لانتظار السيارات.. وسرعة ازالة السيارات المتهالكة بالطرق وتحت الكباري حتي لا يتم استغلالها من قبل جماعات الارهاب وايضا كل السيارات المركونة بالطرق وبعضها سيارات مسروقة، كل هذا يحتاج متابعة مستمرة من الحكومة والوزراء والمحافظين وكل المسئولين.