تألق محمد صلاح الفرعون المعجزة وأحرازه هدف لأول مرة في الدوري الايطالي ..وصعود النني مع بازل لدور الـ 16 في كأس سويسرا ..أبرز احداث النجوم المصريين المحترفين في الخارج هذا الاسبوع وهناك حواديت أخرى تهم المحترفين المصريين .

صلاح يهدر ويسجل

منح موقع "هوسكورد" المتخصص في إحصائيات كرة القدم، النجم المصري محمد صلاح، لقب أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين فريقي روما وساسولو،بملعب "الاولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وحصل محمد صلاح على "8.2" وهو أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين، وكان "الفرعون المصري" قد نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريق العاصمة الايطالية، من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

محمد النني يتأهل

خطف فريق بازل بطاقة التأهل لدور الـ16 من كأس سويسرا بفوزه على مضيفه يوفنتوس زيوريخ بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة، التي جمعت الفريقين بالعاصمة "زيوريخ" ضمن دور الـ32 من البطولة.

وشارك النجم المصري محمد النني في الدقيقة 65 بديلا لزميله زوفي، حيث فضل المدرب إراحة النني بعد مشاركته في مباراة فيورنتينا بالدوري الأوروبي الخميس الماضي.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق ديلجادو هدفين (د30، د50)، وكالا هدفين (د15، د80)، بينما جاء هدف يوفنتوس الوحيد عن طريق ميشيل دا سيلفا من ركلة جزاء.

على غزال

تواجد اللاعب المصري على غزال، في قائمة فريق ناسيونال ماديرا استعداداً للمباراة المرتقبة التي تجمعه بسبورتنج لشبونة، اليوم الاثنين بملعب "خوسيه الفالادى"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري البرتغالي.

وذكر الموقع الرسمي لنادي ناسيونال ماديرا، أن مانويل ماتشادو، المدير الفني للفريق اختار 18 لاعباً لمواجهة ناسيونال ماديرا أبرزهم على غزال.
ويملك ناسيونال ماديرا 6 نقاط جمعها من فوز وهزيمتين في مسابقة الدوري، فيما يملك سبورتنج لشبونة 10 نقاط.

أحمد حسن "كوكا"
قرر باولو فونسيكا، المدير الفني لسبورتنج براجا البرتغالي، استبعاد أحمد حسن "كوكا"، مهاجم المنتخب الوطني، من قائمة مباراة الفريق أمام ماريتيمو، المحدد لها اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري البرتغالي.

ووفقاً للموقع الرسمي للنادي، فإن أحمد حسن "كوكا" خارج قائمة سبورتنج براجا لمباراة الغد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في إحدى تدريبات الفريق بالأسبوع الماضي.

عمرو طارق

أكد عمرو طارق، مدافع ريال بيتيس الإسباني، على أنه يبذل قصارى جهده في التدريبات من أجل المشاركة في مباريات الفريق الأندلسي، موضحاً أنه لا يجد تفسيراً لقرار بيبى ميل المدير الفني للريال باستبعاده من قوائم المباريات.

وقال عمرو طارق عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "الناس عايزة تعرف سبب عدم وجودي في الماتشات لحد دلوقتي.. الرد بسيط جداً.. أنا معنديش تفسير ليه مش موجود.. كل اللي أقدر أقوله أنى بجد مموت نفسي في التمرين ومش مقصر.. وبتمرن زيادة حتى في الإجازات.. وأكيد مكنتش مستني أنى لما أجي الليجا.. أحسن دوري في العالم أن الموضوع سهل جداً واني ابقي نجم الفريق من أول يوم".

وأضاف: "الحمد لله راضى عن نفسي وراضى أنى كل يوم بشوف وبتعلم حاجات كتيرة وجديدة وبتمرن مع ناس كبيرة جداً في الكورة".

واصل مدافع الجونة السابق، تصريحاته قائلاً: "عارف أن المصريين نفسهم ومستنيين أنى ألعاب وأنا عاوز أقول أنى مش مستسلم وبحاول أكثر ما الناس متخلية".