نجح فريق سامبدوريا في إلحاق الهزيمة الأولى بفريق روما هذا الموسم، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم في الجولة الخامسة من الكالشيو، على ملعب لويجي فيراريس بمدينة جنوي، ليرتفع رصيد سامبدوريا إلى 10 نقاط، فيما يتوقف رصيد روما عند 8 نقاط.

افتتح ايدير التسجيل لسامبدوريا من تسديدة قوية قبل أن يعادل النجم العالمي، محمد صلاح، النتيجة ثم يحسم المدافع مانولاش النتيجة لصالح سامبدوريا بهدف قاتل في مرماه.

المدرب جارسيا المدير الفني لروما واصل اعتماده على طريقته المفضلة 4-3-3 بقيادة ثلاثي الهجومي صلاح ودجيكو وفالكيه فيما اعتمد المدرب والتر زينجا المدير الفني لسامبدوريا على طريقة 4-3-1-2 بقيادة ثنائي الهجوم لويس موريل وادير.

لاعبو روما ظهر عليهم إصرار اكبر على تحقيق الفوز من لاعبي سامبدوريا فانطلقوا للأمام، وحاصروا أصحاب الأرض في نصف ملعبهم معظم الفترات، وسط تراجع واضح للاعبي سامبدوريا، الذين رغبوا في امتصاص حماس الضيوف، والعودة من جديد لأحداث المباراة.

مر الوقت وبدأ روما في الاعتماد على تسديدات الثنائي ناينجولان وبيانيتش من خارج المنطقة وانطلاقات صلاح وفلورينزي من الأطراف ولكن النتيجة ظلت سلبية في ظل يقظة الحارس فيفيانو.

استمرت المباراة على نفس الوتيرة ، ضغط للاعبي روما ومحاصرة للاعبي سامبدوريا في نصف ملعبهم، مع محاولات غير مكتملة من قبل أصحاب الأرض لعمل هجمات مرتدة من خلال ثنائي الهجوم موريل وايدير، ولكنها ظلت محاولات غير مكتملة في ظل تمركز لاعبي روما الجيد وغياب المساندة من لاعبي وسط سامبدوريا ليطلق بعد ذلك الحكم لوكا بانتي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بنفس الطريقة ، سيطرة واضحة للاعبي روما مع استمرار فشل لاعبيه في هز شباك الحارس فيفيانو، وبعد مرور 5 دقائق وعلى عكس سير اللعب ، ينجح اللاعب ايدير في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض من ضربة حرة غير مباشرة سددها بقوة بعد ما مررها فيرناندو تمريرة قصيرة لايدير لتصبح النتيجة تقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

تحسن أداء أصحاب الأرض نسبياً بعد الهدف ولكن ظلت محاولاتهم على مرمى روما غائبه، و كاد بيانيتش ان يدرك التعادل لروما عبر ركلة حرة مباشرة ولكن الحارس فيفيانو ظل يقظاً لينقذ مرماه من هدفاً محققاً.

بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني يلجأ المدرب جارسيا لدكة بدلائه فيدفع بالايفواري جيرفينيو بدلاً من الاسباني فالكيه في محاولة لتنشيط هجومه واستغلال سرعة لاعبه الايفواري في خلق خطورة على مرمى سامبدوريا.

وبالفعل ينجح المصري محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل من تسديده قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء بعد تمريره من زميله بيانيتش لتصبح النتيجة التعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

بعدها استعاد روما توازنه مرة أخرى وعادت المباراة لما كانت عليه في معظم فتراتها فتراجع لاعبو سامبدوريا تماماً وسط ضغط لاعبي روما الكبير وانحصر اللعب حول منطقة جزاء سامبدوريا في ظل إصرار لاعبي روما على تسجيل هدف يمنح فريق العاصمة نقاط المباراة الثلاثة.

وفي الدقيقة 85 ومن جديد على عكس سير المباراة يسجل المدافع مانولاش هدفاً عكسياً في مرماه بعدما فشل بشكل غريب في تشتيت الكرة التي لعبها ايدير مهاجم روما لتسكن شباكه بالخطأ لتصبح النتيجة تقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

مرت الدقائق المتبقية بضغط كبير من قبل لاعبي روما بحثاً عن هدف التعادل ولكن المباراة انتهت دون جديد بعدما اطلق لوكا بانتي صافرته معلناً فوز سامبدوريا بالنقاط الثلاث وتلقي روما خسارته الأولى هذا الموسم.