طالب ستيف مكلارين مدرب فريق نيوكاسل يونايتد لاعبيه بإظهار الروح القتالية اللازمة أمام تشيلسي حامل اللقب في المباراة التي ستجمع بينهما السبت المقبل ضمن منافسات الدوري الانجليزي وذلك عقب خسارة فريقه 1-صفر أمام شيفيلد وينزداي في كأس رابطة الأندية الانجليزية.

وزادت تلك الخسارة من البداية المروعة للفريق هذا الموسم.فبعد أن جمع نقطتين فقط من أول ست مباريات في الدوري الانجليزي وجد نيوكاسل نفسه في المركز قبل الأخير وبات واحدا من ضمن ثلاثة فرق لا تزال تبحث عن أول انتصار لها في الدوري هذا الموسم.

وانفق النادي ما يقدر بنحو 50 مليون جنيه استرليني (76.32 مليون دولار) لضم خمسة لاعن جدد للتشكيلة وعزز أربعة منهم العمق الهجومي لنيوكاسل إلا أن الأهداف بدت شحيحة مع تسجيل الفريق لثلاثة أهداف فقط في الدوري حتى الآن ليكون أقل الفرق تهديفا.

وطالب مكلارين جماهير الفريق في السابق بإظهار "الإيمان والاعتقاد الراسخ" بأن نيوكاسل يمكن أن يغير مساره إلا أن بدايته المروعة للموسم تواصلت بخسارته أمام شيفيلد وينزداي.

وقال المدرب الانجليزي البالغ من العمر 54 عاما للصحفيين "لا يوجد الكثير الذي بوسعك أن تقوله. لا توجد أي أعذار. سنعود للتدريب غدا صباحا وسنلاقي تشيلسي يوم السبت. نحتاج للروح القتالية".

وأضاف "قلنا للاعبين 'لا يمكن أن تشعروا بالأسف على أنفسكم. يجب أن تخوضوا لقاء السبت وان تكونوا مقاتلين أو ضحايا'، هكذا يجب أن تسير الأمور، يجب أن نمتلك لاعبين مقاتلين الآن".

وتأمل جماهير نيوكاسل في تجنب تكرار ما حدث الموسم الماضي حيث فشل الفريق في تحقيق أي انتصار في أول ثماني مباريات واحتاج للفوز على وست هام يونايتد في اليوم الأخير من الموسم لضمان البقاء بالدوري الممتاز.