قال المدرب لويس انريكي اليوم الجمعة إن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بحاجة للدفاع بشكل أفضل على الصعيد الجماعي بعد تلقيه أربعة أهداف للمرة الثالثة هذا الموسم أمام سيلتا فيجو في منتصف الأسبوع.

وبني نجاح بطل الثلاثية الموسم الماضي على هجومه الكاسح ودفاعه الصلب لكنه واجه صعوبات في الموسم الجديد للحفاظ على القدر نفسه من التركيز في الدفاع.

وفاز برشلونة 5-4 بصعوبة على إشبيلية في كأس السوبر الاوروبية في أغسطس ثم خسر 4-صفر أمام اتليتيك بيلباو في ذهاب كأس السوبر الاسبانية ليخسر اللقب 5-1 في النتيجة الاجمالية.

وبدأ برشلونة الذي يستضيف لاس بالماس غدا السبت الدوري بشكل جيد لكن في هزيمته أمام سيلتا تفوق المنافس تماما بطريقة نادرا ما شهدتها السنوات الأخيرة.

وشدد لويس انريكي خلال مؤتمر صحفي على أن الهزيمة لم تكن فقط بسبب الدفاع.

وقال "صنعنا 17 فرصة للتسجيل لكن لم يتم تأمين الدفاع."

وأضاف "الدفاع ليس فقط حارس المرمى وأربعة في الخلف بل يرتبط بجميع اللاعبين. هذا يظهر مدى صعوبة الأمر. يمكن تبرير الخسارة في بيلباو وفيجو."

وتابع "مباراة بيلباو كانت صعبة وفي فيجو لم نجد طريق الشباك. أتيحت لنا الكثير من الفرص للتسجيل لكن حارسهم كان أحد أفضل لاعبيهم."

وسيلتقي برشلونة مع الوافد الجديد لاس بالماس بعد تراجعه للمركز الخامس لكن الفريق القطالوني يبتعد بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد وسيلتا فيجو وفياريال الذين يتقاسمون الصدارة برصيد 13 نقطة.

وتلقى الحارس مارك اندريه تير شتيجن الذي يعوض المصاب كلاوديو برافو الجزء الأكبر من الانتقادات الموجهة لبرشلونة مؤخرًا.

وأبلى الحارس الالماني بلاء حسنا الموسم الماضي بمشاركته في مباريات الكؤوس لكنه تسبب بخروجه من مرماه في استقبال هدفين أمام بيلباو وروما في دوري أبطال أوروبا كما ارتكب خطأ تسبب في هدف في فوز برشلونة 4-1 على ليفانتي الأسبوع الماضي.

وقال لويس انريكي "مركزه يجعل الحكم عليه يتم بشكل خاص. من السهل بالنسبة لي أن اعتبر الأخطاء فردية لكني أساوي بين الأخطاء الفردية والجماعية."