يسعى العهد بطل الدوري لاستعادة لقب كأس النخبة اللبنانية لكرة القدم عندما يلتقي مع منافسه الصفاء في المباراة النهائية الأحد 27 سبتمبر.

وكان النجمة أحرز لقب كأس النخبة بفوزه على الصفاء 3-1 في المباراة النهائية في العام الماضي.

وتأهل العهد للمباراة الحاسمة بعد فوزه على النبي شيت 2-1 في الدور قبل النهائي بينما جاء صعود الصفاء اثر تغلبه على الأنصار 3-1.

وتعد هذه المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم بعد أن سبق للعهد أن تعادل مع الصفاء 1-1 في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى لكأس النخبة في الأسبوع الماضي.

وستكون المباراة بمثابة أفضل استعدادا لمدربي الفريقين للعمل على سد أي ثغرات في صفوفهما قبل أن يستهلا مشوارهما في الدوري اللبناني الذي سينطلق موسمه الجديد في 16 أكتوبر القادم.

ويعول محمود حمود مدرب العهد على مهاجمه الجديد الكاميروني بيار بويا الذي ساهم في تقدم فريقه بتسجيله الهدف الأول في مرمى النبي شيت في الدور قبل النهائي.

كما سيعتمد مدرب العهد على السوري عبد الرزاق الحسين وعباس عطوي في خط الوسط.

من جهته يأمل اميل رستم مدرب الصفاء الجديد أن يقود فريقه إلى منصة التتويج معتمدا على جهود حسن هزيمة وجوزيف حبوش واحمد جلول في خط الوسط وعلى الثنائي حسن خاتون وابراهيم بحسون في الهجوم.

وانطلقت كأس النخبة في 1996 ويحمل النجمة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها برصيد ثماني مرات مقابل أربع مرات للعهد ومرتين لكل من الأنصار والصفاء.

ويشارك في كأس النخبة الفرق الستة التي احتلت صدارة الترتيب في الدوري في الموسم الماضي.