نفى والد مهاجم منتخب البرازيل وبرشلونة نيمار، ارتكاب أبنه أي خطأ بعدما قرر قاضٍ تجميد 188.8 مليون ريـال "47.6 مليون دولار" من أصول اللاعب في تحقيق في شأن التهرب الضريبي.

وكان نيمار قد أتهم بعدم دفع 63.3 مليون ريـال كضرائب بين العامين 2011 و2013،.

و قال والداه إنه "لا يستطيع الإعلان عن أشياء لا يملكها"، وأكدا عدم اشتراكه في ملكية شركات قال عنها القاضي إنه يمتلكها مع والده.

وأمر القاضي بتجميد ثلاثة أضعاف هذه القيمة من أجل تغطية الفوائد والغرامات المحتملة وفقًا لحيثيات الحكم.ويشمل القرار عقارات وسيارات، وهو إجراء احترازي لمنع اللاعب من بيع أصوله قبل تسوية القضية.

وسيستطيع نيمار استخدام حساباته المصرفية وأصوله السائلة الأخرى.واتهم القاضي كارلوس موتا اللاعب البالغ عمره 23 عامًا "بعدم الكشف عن مصادر دخله من الخارج". وناديه برشلونة بطل إسبانيا هو مصدر الأموال التي لم يبلغ عنها.

والأصول التي جرى تجميدها مسجلة باسم اللاعب البرازيلي، بالإضافة إلى ثلاث شركات يمتلكها هو ووالده. ويقدر إجمالي أصول نيمار بنحو 244 مليون ريـال.

وقال والدا نيمار إن هذا القرار جاء بناء على "فهم غير صحيح" لدخل اللاعب.وأضاف نيمار دا سيلفا سانتوس ونادين جونكالفيس دا سيلفا سانتوس في بيان لوسائل الإعلام "نيمار الابن لم يتجنب دفع الضرائب ولم يحدث ذلك أيضا لأي شركة من شركاتنا".