حقق توتنهام فوزا مستحقا على الضيف مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمع بينهم ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سجل رباعية توتنهام كلا من " داير، الديرفيريلد، هاري كين، ولاميلا "، فيما سجل هدف مانشستر سيتي الوحيد البلجيكي كيفين دي بروين.

بدأ المدير الفني التشيلي لمانشستر سيتي مانويل بيلغريني بطريقة لعب 4-2-3-1، حيث إعتمد على الحارس كاباييرو بدلا من الإنجليزي الدولي جو هارت، وجاء الخط الدفاعي بوجود الرباعي " سانيا، اوتامينيدي، ديميكيليس، وكولاروف "، أمامهم الثتائي " فرناندو، وفرناندينيو "، أمام ثلاثي وسط الملعب الهجوم فغاب عنه سمير نصري لصالح دي بروين " سترلينغ، يايا توريه، ودي بروين"، أمامهم أغويرو مهاجم صريح.

فيما إعتمد المدير الفني لتوتنهام بوكيتينو على نفس طريقة اللعب 4-2-3-1، بتواجد الحارس الفرنسي المتأقلم هوجو لوريس، أمامه رباعي خط الدفاع " ووكر،الديرفيريلد، فيرتونخين، بن دافيز"، ثنائي وسط الملعب " إيريك داير، ديلي ألي "، فيما تواجد الثلاثي " لاميلا، سون، إيريكسن " خلف المهاجم الصريح هاري كين.

شهد الشوط الأول سيطرة كاملة من جانب مانشستر سيتي الذي قدم شوط رائع في وسط الملعب وشكل خطورة كبيرة على مرمى حارس توتنهام لوريس عن طريق الثلاثي " سترلينغ، اغويرو، ودي بروين "، مع إغلاق الإختراق من العمق والتوازن الدفاعي أمام توتنهام الذي حاول الإعتماد على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، سدد الأرجنتيني أغويرو كرة قوية لكن الفرنسي لوريس تصدلى لها لتصبح ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 25 الهدف الأول لصالح مانشستر سيتي عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين عقب هجمة مرتدة سريعة.

حاول بعدها متصدر الدوري الإنجليزي قبل هذه الجولة إضافة الهدف الثاني لكن هوجو لوريس كان في الموعد ليحمي مرماه من تسديد من رحيم سترلينغ في الدقيقة 28.

تراجع أداء مانشستر سيتي قليلا ليسيطر أصحاب الأرض توتنهام على باقي مجريات اللقاء دون خطورة حقيقة.

في الدقيقة 41 قبل نهاية الشوط سدد لاميلا كرة قوية لكن أبعدها الحارس كاباييرو، قاد مانشستر سيتي إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 لكن الكرة اصطدمت بالعارضة عقب تسديدة قوية من الظهير الأيسر كولاروف، لترتد هجمة خطيرة على مرماهم ليسجل داير هدف التعادل عن طريقة تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

عقب نهاية الشوط الأول تحصل المدافع الأرجنتيني ديميكيليس على بطاقة صفراء لإعتراضه على حكم اللقاء مؤكدا ان هجمة هدف التعادل كان من تسلل واضح.

قدم توتنهام درسا قويا لمانشستر سيتي خلال الشوط الثاني تكتيكيا، عمل على الضغط القوي وإغلاق المساحات وإستغلال أخطاءهم الدفاعية الساذجة، حتى تمكنوا من حسم اللقاء لصالحهم برباعية.

في الدقيقة 50 تمكن أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثاني عن طريقة ضربة رأسية وضعها الديرفيريلد مستغلا فشل تعامل دفاع مانشستر سيتي والحارس معاها.

استمر توتنهام في السطيرة على مجربات الشوط بأكمله عقب هدف التقدم، وحاول مدرب الفريق الضيف من زيادة القوة الهجومية للفريق بإقحام نافاس على حساب يايا توريه في الدقيقة 56.

وشهدت الدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني الهدف الثالث عن طريقة هاري كين الذي وضع الكرة المرتدة من القائم عقب تسديدة إيركسن من كرة ثابتة.

في الدقيقة 68 أقحم المدرب بوكيتينو ناصر الشاذلي بدلا من إيركسين، ليرد عليه بليغريني بإقحام سمير نصري بدلا من لاعب الوسط فيرناندينيو ليخسر معركة وسط الملعب حتى النهاية، في الدقيقة 69 تصدى لوريس لتسديدة قوية من جانب لاعب السيتي نافاس.

في الدقيقة 79، سجل لاميلا الهدف الرابع بطريقة رائعة حيث راوغ الحارس المدافع اوتامينيدي عقب مرتدة سريعة وتمريرة حاسمة من الكاميروني كلينتون موا نجي الذي نزل بديلا للاعب سون.

في الدقيقة 86 أخرج مانويل مهاجمه أغويرو ليقحم باتريك روبيترس بدلا منه.

بهذا الإنتصار يصبح رصيد توتنهام 12 نقطة، فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عن 15 نقطة.