تجرى اليوم الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصرى، بمقر مشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام، رئيس الاتحاد، ونائبه حسن فريد.

ويناقش الاجتماع عدد من الملفات المهمة والساخنة، يأتى على رأسها اعتماد الميزانية الختامية للعام المالى المنقضى 2014 - 2015، كما يطرح المجلس على الجمعية العمومية التعديلات الجديدة بلائحة شئون اللاعبين والتي يعد أهم بنودها استحداث لجنة فض المنازعات للفصل في الشكاوى بين أطراف اللعبة سواء الأندية أو اللاعبين أو المدربين، لتكون بديلًا عن لجنة التظلمات، كأحد شروط الـ«فيفا» لتطبيق دوري المحترفين وإنشاء رابطة الأندية المحترفة.

و تطرح اللجنة خلال الاجتماع إنشاء لجنة تراخيص الأندية، والتي ستكون مهمتها فحص واعتماد ملفات الأندية الراغبة في الحصول على رخصة نادي محترف.

ويناقش الاجتماع أيضًا الطلب الذي تقدمت به لجنة أندية القسم الأول برئاسة مرتضى منصور، لتخفيض نسبة البث التي يحصل عليها اتحاد الكرة إلى 10% بدلًا من 15%، في حين أن نادي الحامول أحد أندية القسم الثالث تقدم بطلب للجمعية العمومية لزيادة نسبة الاتحاد من البث الفضائى إلى 20% بدلًا من 15% وهو ما ينبئ باشتعال الأجواء خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.

ومن المنتظر أن يطالب بعض أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة خلال الاجتماع بإلغاء إشراف أعضاء المجلس على المنتخبات الوطنية، وهو الطلب الذي تقدمت به بعض الأندية لإدراجه ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية، بعد فشل جميع المنتخبات في التأهل للنهائيات الأفريقية خلال الفترة الماضية من عمر المجلس.

و يعرض المجلس على أعضاء الجمعية العمومية رغبته في زيادة راتب المدير التنفيذى للاتحاد ثروت سويلم إلى 45 ألف جنيه بدلًا من 25 ألف جنيه.

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد وجه الدعوة لجميع أندية الجمعية العمومية وعددها 227 ناديًا لحضور الاجتماع، ويشترط لصحة انعقاد الجمعية العمومية واكتمال النصاب القانونى أن يحضر 50% + 1 من أعضاء الجمعية العمومية أي 115 عضوا، وفى حالة عدم اكتمال النصاب يؤجل الاجتماع لليوم التالى غدًا الثلاثاء.