أعربت رنيم الوليلي، المصنفة الأولى على العالم في الاسكواش،عن صدمتها بقرار اللجنة المنظمة للأولمبياد، باستبعاد اللعبة من المتنافسات، واكتفت بالقول : "لا تعليق ..لا أمل".

عبر أبطال مصر والعالم في لعبة الاسكواش، عن إحباطهم الشديد، بسبب استبعاد اللعبة من المشاركة في أوليمبياد 2020، في الوقت الذي تملك فيه مصر أكثر من لاعب ولاعبة، ضمن العشرة الأوائل في اللعبة على مستوى العالم، مما يضمن لها أكثر من ميدالية أوليمبية في حالة المشاركة في نسخة طوكيو 2020.

وقد قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ، يوم الاثنين التقدم باقتراح يقضي بإضافة خمس ألعاب، هي 'البيسبول - الكاراتيه - ركوب الأمواج - السوفتبول - التسلق والتزلج'.

واختارت اللجنة المنظمة هذه الألعاب الخمس من بين ثماني ألعاب، إذ تم استبعاد ألعاب الاسكواش والبولينج والووشو، وفي حالة موافقة اللجنة الأولمبية الدولية، فأن اوليمبياد 2020 سيتيح الفرصة للمشاركة 474 لاعبا إضافيا، وفقا لما أوضحته اللجنة المنظمة.

وتتخذ اللجنة الأوليمبية الدولية قرارها النهائي في أغسطس المقبل في ريو دي جانيرو، قبيل انطلاق أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل بأيام.

من جانبه قال محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم في تعليقه على القرار عبر حسابه الشخصي على تويتر : "لا أملك كلمات لأصف بها خيبة أملي بهذا القرار"، فيما قال شقيقه مروان الشوربجي : "ليس لدي كلمات لأقول شيء ولكنني محبط جدا، الاسكواش أفضل بكثير وأكثر متعة من تلك الرياضات الـ5".