اعتمد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مبلغ 9 ملايين جنيه قيمة مكافآت أبطال البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الإفريقية بالكونغو بعد فوزها بصدارة ترتيب الدورة وحصولها على 215 ميدالية متنوعة منها 85 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.

وكان وزير الرياضة قد أصدر قرارا برفع قيمة مكافآت الميدالية الذهبية إلى 40 ألف جنيه والفضية إلى 26 ألف جنيه والبرونزية إلى 14 ألف جنيه , كما اصدر قرارا بمساواة قيمة مكافأة أبطال الألعاب البارالمبية بأبطال جميع اللعبات الأخرى .

الجدير بالذكر أن اتحاد رفع الأثقال هو أكثر الاتحادات الرياضية التي حصلت على ميداليات والتي وصلت إلى 43 ميدالية متنوعة منها 25 ميدالية ذهبية لتصل مكافآت لاعبيه إلى مليون و378 ألف جنيه .

كما حصلت السباحة فريدة عثمان على أكثر عدد من الميداليات وصلت إلى 8 ميداليات فردى وجماعي منها 5 ذهبيات و3 فضيات ليصل إجمالي مكافآت اللاعبة إلى 210 ألف جنيه .

واتحاد كرة اليد هو اتحاد اللعبة الجماعية الحاصل على أعلى مكافآت بعد حصوله على الميدالية الذهبية ووصل إجمالي مكافآت الفريق إلى 614 ألف جنيه .

كما حقق أبطال رفع الأثقال البارالمبيين 5 ذهبيات لكل من متولي مطحنة وشريف عثمان وهاني محسن ومحمد صبحي ونوال الرفاعى ليحصل كل منهم على مبلغ 40 ألف جنيه قيمة مكافأة الميدالية الذهبية مساواة بالأسوياء .