قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن أمر عودة الجمهور، هو شأن أمني من الأساس، ووزارة الشباب والرياضة من الممكن أن تبدي رأيها، لكن في الأول وفي الآخر، يبقى القرار أمني.

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" الثلاثاء، كل منظومة الكرة في مصر ابتداءً من اتحاد الكرة مروراً بجميع الأندية تعلم أن قرار حضور الجمهور هو شأن أمني.

وتابع، أنا ضد دعوة الجماهير لمباراتي الإياب لناديي الأهلي والزمالك أمام فريقي "أورلاندو" الجنوب إفريقي و"النجم الساحلي" التونسي، في بطولة كأس الكونفدرالية.

وأشار "عبد العزيز" إلى أن البلاد لا تحتمل عودة الجمهور، وفي أشد الحاجة للاستقرار، وهناك الكثير من يستغل الشباب وصغار السن، في أعمال تضر البلاد وتعبث بالاستقرار.

وكشف "عبد العزيز" أن نادي الأهلي سيلعب مباراته الأحد المقبل، مع "أورلاندو" الجنوب إفريقي، بالقاهرة بدون جمهور، وذلك وفق ما أتيح له من معلومات.

وحول حضور الجمهور في مباراة الزمالك و"النجم الساحلي" التونسي، قال "عبد العزيز" : هناك لقاء غداً مع المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بوزارة الداخلية بشأن عودة الجمهور".