أحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد بتحقيق العديد من الأرقام القياسية التي ستدفعه الى مرتبة أساطير كرة القدم عبر التاريخ.

فبعدما قاد الفريق الملكي للفوز على مستضيفه فريق مالمو السويدي بتسجيله هدفين ضمن مباريات دور المجموعات من دوري الأبطال ، فإنه فتح بهما باب المجد الشخصي التاريخي له، والذي سيسطر إسمه كأحد أعظم اللاعبين ليس فقط مع الميرينجي ولا المنتخب البرتغالي ، بل في عالم الساحرة المستديرة بأكملها.

تربع الدون على عرش الهدافين التاريخيين لفريق ريال مدريد عبر تاريخه، حيث وصل الى هدفه رقم 323 ، وعادل رقم الأسطورة راؤول وخطف تاجه الذي رصعه بعدد أهداف بلغت 323 ، لكن رونالدو سجل أهدافه خلال 308 مباراة فقط ، بينما احتاج راؤول الى خوض 744 مباراة ليتوج باللقب ، كما أن رونالدو حقق رقمه التاريخي خلال 6 مواسم فقط ، بينما راؤول حققه خلال 16 موسماً.

كما حطم الدون رقم قياسي جديد للأسطورة راؤول ، الذي يبدو أنه كان ضحية ابن ماديرا على أرض الفايكينج أمس الاول ، حيث توج رونالدو نفسه هدافاً تاريخياً لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، بعدما وصل الى رصيده التهديفي الى 67 هدفاً ، ويتفوق على راؤول الذي بجعبته 66 هدفاً، ولكن أفضل لاعب في العالم سجل أهدافه الـ67 خلال 65 مباراة ، بينما احتاج راؤول الى 130 مباراة ليسجل أهدافه الـ66.

واكبت إحتفالية رونالدو مع ناديه برقميه القياسيين الخالدين ، احتفاله بوصوله الى الهدف رقم 500 طوال مسيرته الإحترافية ، حيث وصل تحديداً الى الهدف رقم 501، وجاءت تفاصيل أهداف كالتالي : 323 هدفاً مع ريال مدريد ، 118 هدفاً مع مانشستر يونايتد ، 5 أهداف مع سبورتنغ لشبونة ،و55 هدفاً مع المنتخب البرتغالي.

وصل الدون الى هدفه رقم 82 في البطولة ، متفوقاً على غريمه ميسي بفارق 5 أهداف كاملة ، بعدما كانا متساويان في بداية البطولة ، ومرشح الفارق للتعاظم مع إستمرار غياب ليو للإصابة ، كريستيانو سجل أهدافه بواقع 67 هدف مع ريال مدريد ، و 15 هدفاً مع مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن كريستيانو انضم الى اللوس بلانكوس في صيف 2009، واستطاع خلال 6 مواسم كتابة تاريخ جديد في ريال مدريد ، حيث إختزل 113 عاما كاملة في 6 أعوام فقط ، ليحقق ما عجز عنه كل أساطير ونجوم الفريق الملكي عبر أكثر من قرن.