شهدت الساعات السابقة لمواجهة الزمالك اليوم للنجم الساحلي بطل تونس في عودة الدور قبل النهائي للكونفدرالية الإفريقية حالة من الهدوء الشديد داخل معسكر الابيض والأشبه بالهدوء الذي يسبق العاصفة .

وكعادة "الأخبار" في المواجهات الكبرى حرصت علي اختراق معسكر الأبيض الذي دخله الفريق بعد تدريبه الختامي مساء أمس الأول بأحد الفنادق القريبة من بتروسبورت ملعب المباراة استعدادا للمواجهة التي جعلت منها الظروف شديدة الصعوبة بعد خسارة الفارس الأبيض بنتيجة 5/1 في مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي علي الملعب الاولمبي بسوسه .

شهدت الساعات السابقة لمواجهة النجم الساحلي أجواء مختلفة عن كل مباراة حيث تقلصت بشدة الدعابة والهزار بين اللاعبين وحالة المرح الموجودة دائما في معسكرات الأبيض والذي يتمتع مجموعة كبيرة من نجومه بخفة الظل وأشهرهم جنش ..نظرا لدخول الجميع في حالة من التركيز مصحوبة بلمسة من الحزن من الخسارة في سوسة بخماسية .

وفي صباح يوم المباراة استيقظ اللاعبون مبكرا وتجمعوا في الإفطار في الحادية عشر صباحا وحاول مدير الكرة إسماعيل يوسف إخراج لاعبيه من حالة الصمت والتوتر نظرا للمسئولية الكبيرة الملقاة علي عاتقهم ونادهم في الإفطار بنبرة تفاؤل وتشجيع صباح الخير يا أبطال الدوري والكأس .. وقال لهم تيجانا في حوار الغرض منه تقليل الضغط العصبي و نقل خبراته للاعبين : انتم الأفضل والاهم من التفكير في إحراز الرباعية هو التفكير في إحراز الهدف الاول فهو مفتاح الفوز و أول الطريق للرباعية .

وأضاف : النتيجة بيد الله وحده ولا يحمل الله نفسا الا وسعها .. المطلوب رد الاعتبار وأداء رجولي قوي كما عاهدناكم للتأكيد علي ان المباراة الأولي غير طبيعية

وبعد الإفطار اجتمع فيريرا بلاعبيه من اجل المراجعة النهائية والمحاضرة الأخيرة قبل المباراة وشرح بإيجاز النقاط الهامة التي يحتاجها من لاعبيه وأبرزها شرحه السيناريو الذي يفضله لو قدر له الفوز والتأهل للمباراة النهائية .. وأكد أنهم لو نجحوا في مباغتة النجم باحراز هدف سريع في بداية المباراة ويتبعه هدف ثاني وقتها سوف يقترب الحلم البعيد وسيهتز الخصم ويرتبك .. وحتى لا يغرق لاعبو الزمالك في الاحلام الوردية حرص فيريرا علي التأكيد لهم ان هذا ما خططنا له ونلعب من اجله ولكن علينا ان نكون جاهزون لكل السيناريوهات ولا نفقد رباطة جأشنا ولا تركيزنا في أحلك الظروف وفي كل الأحوال ولا تنسوا المهم رد الاعتبار والفوز واكد له ضرورة البعد عن التسرع في الأداء وضرورة التركيز ونقل الكرة بإتقان .. كما حذر فيريرا مهاجمه باسم مرسي من الاعتراض علي حكم المباراة حتي وان كان أداؤه سيئا خوفا من تعرضه للطرد وخسارة الفريق لمجهوده .

كما حرص الخواجة خلال المحاضرة الفنية علي مراجعة تكليفات وواجبات المدافعين وطالبهم بمراقبة تحركات مفاتيح لعب الخصم الخطيرة ومحاولة تعطيلها وعلي رأسهم المسكني ومروان تاج وبغداد بو نجاح و البريقي.. وفي النهاية تعهد اللاعبون علي اللعب بشجاعة والقتال حتي اخر دقيقة في المباراة من اجل التأهل للمباراة النهائية.

وعقب المحاضرة الفنية تناول اللاعبون الغداء في الثانية ظهرا وبعدها طالبهم مدير الكرة بالتوجه لغرفهم ومحاولة الاسترخاء والتجمع في الخامسة والنصف من اجل التوجه لملعب المباراة .. وحرص اللاعبون علي اصطحاب المصاحف معهم خلال توجهم لبتروسبورت وتلاوة آيات القران الكريم ..