قبل أيام من إعلانه الرحيل نحو تجربة احترافية كان يحلم بها تحدث باسم مرسى نجم الزمالك والمنتخب عن عالمه الخاص في حوار خاص "لبوابة أخبار اليوم" .

قال باسم مرسى نجم الزمالك والمنتخب الوطني لكرة القدم " أنا أخ لثلاثة ولد وبنتين متزوجتين واعشق أسرتي وأهلي وأصدقائي واعتبر والدي الراحل ووالدتي متعها الله بالصحة والعافية هما أسرار نجاحي وتألقي ..وأنا عازب ولا أفكر ولا ابحث عن فتاة أحلامي في هذه الفترة وأكثر الألوان التي اعشقها هو اللون الأبيض وسيارتي ماركة كارينز" .

قاهر اﻷصدقاء في تنس الطاولة

وتابع النجم الموهوب حواره الممتع قائلا : هوايتي بعد كرة القدم هي تنس الطاولة ..أحب هذه اللعبة كثيرا ودائما ما أتغلب على أصدقائي واهزمهم في غالبية المواجهات ..فإنها متعتي بعد كرة القدم وأمارسها باستمرار وهنا تدخل صديقه إينو الذي يلازمه كظله مؤكدا على كلام باسم بأنه فعلا قاهر الأصدقاء في تنس الطاولة .

أنا ومحمد صلاح انطلقنا معا من طنطا

روى باسم مرسى بدايته مع كرة القدم قائلا" أحب الكرة بجنون منذ الصغر..بدأت مزاولتها وعمري 8 سنوات وأول فريق لعبت له هو براعم مقاولين طنطا ..بدايتي كانت مع النجم الدولي محمد صلاح المحترف في روما الايطالي ..سويا لعبنا في طنطا قبل أن يلحق صلاح بناشئ المقاولون وقبل أن انضم أنا إلى فريق بتروجت ".

وأضاف باسم مرسى " بعد ظهوري في بتروجت كان فريق الإنتاج الحربي هو محطتي وقابلت هناك الكابتن إسماعيل يوسف المدير الفني آنذاك ..وبدأت المفاوضات عن طريق الكابتن احمد سليمان عضو مجلس الزمالك المستقيل وعززها المستشار مرتضى منصور رئيس النادي وانتهت بنجاح و بتوقيعي على استمارة الحلم وارتداء الفانلة البيضاء" .

وقد أعلن باسم في ساعة مبكرة من صباح اليوم رحيله عن الزمالك في طريقه نحو تحقيق حلم الاحتراف معترضا على ما تعرض له من إهانه مواصلا دفاعه عن جماعة "الوايت نايتس" ومشددا على حبه وعشقه لناديه عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .