أقامت حرم رئيس الوزراء الأسبق النحاس باشا حفل عيد ميلاده الـ 71 في فندق سان ستيفانو بالاسكندرية ، ودعت إليه عددا محدودا من الأصدقاء ، وبدأ أحد المدعوين و شخص آخر بجواره في إحصاء الثروات التي يملكها الجالسون على مائدة النحاس باشا فوجدا أن مجموع تلك الثروات يبلغ 59 مليون جنيه .


ونشرت أخبار اليوم في عدد 17 يونيو 1950 تحت عنوان " 59 مليون جنيه على مائدة واحدة " وجاء في الخبر:-

" أقامت صاحبة العصمة السيدة حرم رفعت النحاس باشا حفلة عيد ميلاد لرفعة النحاس باشا دعت إليه عددا محدودا من الأصدقاء في فندق سان ستيفانو برمل الاسكندرية .

وتطلع أحد المدعوين إلى وجوه الحاضرين ، وبدأ هو وجاره يحصيان مجموع الثروات التي يملكها الجالسون على مائدة الزعيم الاشتراكي .. فوجدا أن مجموعها يبلغ 59 مليون جنيه .

وحضر الحفل إلى جانب رفعت النحاس باشا والسيدة حرمه ، من البلاد العربية : دولة رياض الصلح بك ، ومن الوزراء : عبد الفتاح الطويل باشا وفؤاد سراج الدين باشا ، أحمد حمزة ، مصطفى نصرت ، عبد اللطيف محمود ، إبراهيم فرح .
ومن رجال القصر : حسن يوسف باشا ، كريم ثابت باشا والدكتور يوسف رشاد .

ومن أصحاب الملايين ورجال الأعمال : أحمد عبود باشا ، على أمين يحيى باشا ، محمد فرغلي باشا ، الأستاذ محمود أبو الفتح ، أحمد الوكيل ، عبد الحميد الوكيل وخليل الجزار بك .

وأعدت حرم النحاس باشا كعكة عليها سبع شمعات كبيرة ترمز كل واحدة إلى عشر سنوات وشمعة صغيرة ترمز إلى سن الواحدة والسبعين . "