أصدر الرئيس جمال عبد الناصر ، قرارا بإعفاء تجار منطقة القناة من جميع الضرائب المتأخرة ، و مد أقساط سلفيات الموظفين حتي 9 أشهر، ووقف تحصيل ديون الحكومة على التجار و الأهالي لمدة سنتين .

صرح الدكتور عبد المنعم القيسوني وزير المالية ، أن الرئيس جمال عبد الناصر قد أصدر قرارا بأعفاء تجار منطقة القناة من جميع الضرائب المتأخرة ، و تخصص 500 ألف جنيه عملات حرة لتجار الترانسيت ببورسعيد لأحياء هذه التجارة .

كما قرر تخصص 250 ألف جنيه عملات حرة لإستيراد بضائع برسم تموين السفن ، و إعفاء تجار منطقة القناة من ضريبة الدفاع ، و من فوائد الضرائب المتحقة حتي نهاية ديسمبر 1956 ، ووقف البيوع الإدارية بالمنطقة لمدة سنتين ، و من جميع العقوبات التي تضمنتها قوانين الضرائب بسبب التأخير، نظرا لتضحياتهم الجليلة خلال العدوان .

وأصدر الرئيس جمال عبد الناصر ، قرارا بالسماح للمحلات العامة بيبع السلع مقابل عملات أجنبية ، وإعفاء تجار الترنسيت من تراخيص الاستيراد و التصدير ، و تقسيط السلف التي منحت للموظفين و المستخدمين و العمال الدائمين علي أقساط شهرية حتي آخر مايو 1958 ، و تقسيط إعانة الغلاء التي صرفت خطأ لبعض الموظفين على أقساط طويلة .

أخبار اليوم 14/12/1957