نشرت أخبار اليوم على متن صفحتها في 17 ديسمبر 1949 ، صورة لفريق مصر الأهلي ، و كتبت تحتها ، لقد أحرز فريق مصر الأهلي المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية بأمستردام سنة 1928 ، و الذي جمعته هذه الصورة .

لقد كانت نتائج فريق مصر الأهلي لكرة القدم الذي مثل مصر بأمستردام في أولمبياد " سنة 1928 " ، أحسن ما وصل إليه فريق مصري ، اشترك في بطولات عالمية ، حيث جاء ترتيبه الرابع في المسابقة ، و ضم الفريق أشهر اللاعبين وهم في الأمام ممدوح مختار ، ومحمود مختار " تتش ".

وفي الصف الأول من اليمين : أحمد سليمان من اللاعبيين ثم المستر ماركراي ، علي مخلص ، وفؤاد أنور باشا ، و المرحوم والي باشا ، و الفريق حيدر باشا ، ومحمد صبحي بك ، ويوسف محمد من الإداريين " ثم علي الحسيني " من اللاعبيين ".

الصف الثاني من اليمن : محمد حسن جابر الصوري ، موسي العظم ، محمد شميس ، رستم ، و علي رياض ، وعبد الحميد حمدي ، ومحمود جوده ، عبدالحليم حسان ، السيد حوده .
الصف الثالث من اليمن : سامي ، أحمد منصور ، أحمد سالم ، البرنس ، جميل الزبير ، محمود سالم ، السيد أباظة

و تحت عنوان : هل تعرفهم .. فريق الأهلي سنة 1922

نشرت أخبار اليوم صورة لفريق مصر الأهلي سنة 1922 وكتبت تحتها ، فريق لم يعلب باسم مصر في مباراة دولية واحدة ، بل كانت كل مبارياته ضد منتخب الجيش البريطاني ، وكان هذا الفريق آخر فريق يلعب باسم مصر و يقتصر على لاعبين جدد من القاهرة فقط .

وعقب هذه السنة لمعت اسماء نجوم جدد منها محمود مختار " تيتش " من القاهرة ، و محمود حوده ، السيد حوده من الأسكندرية .

أما هؤلاء اللعبون فهم : الصف الأول من اليمن : يوسف وهبي ، محمود مرعي ، فؤاد الجميل .

الصف الثاني محمد جبر " احتياطي " ،المرحوم موسي صبري ، خليل حسني ، علي رياض ، حسين حجازى ، المرحوم رياض شوقي .

أخبار اليوم : 17/12/1949