ألف جنيه .. كان الأجر الفاصل في حياة نجوم الزمن الجميل ، فكان نهاية طريق الكفاح المرير في سبيل المجد والشهرة ، وبداية كفاح في سبيل الاحتفاظ بهما .

ونشرت آخر ساعة تقريرا عما يتقاضاه النجوم والنجمات ، وجاءت كوكب الشرق أم كلثوم في المرتبة الأولى حيث تقاضت أعلى أجرا عن دورها في فيلم فاطمة قدره 15 ألف جنيه ، أما الموسيقار محمد عبدالوهاب فكان لا يتقاضى أجرا وإنما كان يدخل شريكا بنسبة من إيرادات الفيلم في نظير التمثيل والغناء والموسيقى التصويرية تصل إلى 25 % من صافي إيرادات الفيلم .

أما قائمة النجوم الذين يتقاضون مبلغ 1000 جنيه فشملت " عماد حمدي ، ويحيى شاهين ، و ومحسن سرحان ، و كمال الشناوي ، و مديحة يسري ، وزكي رستم ، و ليلى فوزي ، وماجدة ، وعقيلة راتب ، وفنان الكوميديا إسماعيل ياسين " .

وإسماعيل ياسين وزكي رستم لا يتنازلان أبدا عن الألف جنيه فلا تستطيع أن تخفض أجرهما مليما واحدا ، وإلا سمعت زكي رستم يخبرك أن أجره مثل طابع البوستة لا مساومة فيه ، وتجد إسماعيل ياسين يرد على المنتجين الذين يطلبون التقسيط على دفعات بأنه ليس جهاز راديو يباع بالتقسيط .

وكانت شادية تتقاضى الألف جنيه إلا أنها رفعته إلى 1500 جنيه بعد زواجها من عماد حمدي ، بعد أن تهاتفت عليها العروض ، تطبيقا لمبدأ العرض والطلب .

وكان الفنان يوسف وهبي وليلى مراد يتقاضيان مبلغ 6 آلاف جنيه عن أدوارهما ، وكان نجيب الريحاني قبل وفاته يتقاضى نفس الرقم في نظير تمثيل الدور الذي يؤديه .

آخر ساعة 30-12-1953