استنكرت الهيئات الوطنية و النقابات و المؤسسات في سوريا بشدة أحكام الإعدام التي أصدرها المجلس العرفي في حلب .

أعلن المحامون و الاطباء و المهندسون و سائر النقابات السورية استمرار الإضراب احتجاجا علي حمامات الدم و أحكام الأعدام التي اصدرتها السلطات البعثية .

ردا على الإضراب العام في سوريا .. قام الحرس البعثي السوري بفتح المتاجر و المحلات بالقوة و حطم محتوياتها ..فأرسل أصحاب المحلات المنهوبة في دمشق شكوي إلي المسئولين يستنكرون فيها أعمال العصابات التي لجأ إليها الحرس البعثي .

وقامت في مدينة دير الزور مظاهرة صاخبة اشترك فيها العمال و الطلبة للمطالبة بسقوط حكم البعث ، ووقعت اشتباكات بين المتظاهرون و الحرس البعثي أدت إلي اصابة عدد كبير من المواطنين .

وصرح وزير الإعلام السورى سامي الجندي بأنه قد تم إعداد المشروعات الخاصة بتشكيل حكومة سوريا جديدة بعد إعلان الدستور المؤقت ،ولقد تتضمن هذا المشروع تأليف مجلس رئاسة و تعديلات وزراي و توسيع مجلس الثورة .

وأكد اعترف وزير الإعلام علي أن سبب تأجيل إعلان هذه التنظيمات يرجع الي الأزمة التي وقعت طوال الاسبوع الماضي ،أن فشل البعثيين في العراق كان نسكه شديدة للحزب في سوريا .

الجدير بالذكر أنه لا يوجد في سوريا مجلس رئاسة لأنه مجلس الثورة الحالي هو الذي يحكمها .

سوريا لم تحتفل بعيد العمال
قاطع الشعب العربي في سوريا الاحتفالات التي نظمها الحكام البعثون بمناسبة عيد العمال لفق البعثون مظاهرة من الحرس البعثي ورجال المباحث للاحتفال بالعيد .

أخبار اليوم : 2 مايو 1964