كل نجم من نجوم الكرة له طقوس يمارسها قبل كل مباراة ، ونجوم الزمن الجميل كانت لهم طقوس خاصة ، بحثت آخر ساعة للوقوف عليها لتكشف للجمهور أمزجة اللاعبين قبل المباراة .

يتوجه اللاعبون إلى ناديهم قبل الساعة الحادية عشرة صباحا ، وقبل المباراة بثلاث ساعات يتناولون طعام الغداء ، بعدها يتفرقون في أرجاء النادي ليمارس كل منهم طقوس ما قبل المباراة .

المدافع الأيسر للنادي الأهلي " طه " هو الوحيد الذي يتأخر عن موعد الغداء فهو يصلي الجمعة أولا في مسجد النادي ثم يعود لتناول الغداء وسماع برنامج على الناصية ، بينما يرفض طارق سليم الغداء ويكتفي بقطعتي جاتوه قبل نزول الملعب .

أما ميمي الشربيني فهو حريف طاولة يشغل تفكيره بها ويلعبها بحماسة حتى ينسى اللحظات الرهبية التي تسبق المباراة ، ويجلس الضيظوي مع شلة من بورسعيد يدخن سيجارة دون أن يتحدث إلى أحد ، بينما يطوي عبدالجليل أرجاء النادي يسلم على الجمهور ويضحك معهم .

وقبل المباراة بساعة يدخل اللاعبون غرفة الملابس ويمنع أي فرد من دخولها ، وداخلها تبدأ استعدادات اللاعبين النهائية للمباراة ، فاللاعب " رضا " يعيش نصف ساعة في استرخاء تام ، بينما ينشغل عبدالجليل بلبس ملابسه الكاملة التي تؤمنه داخل الملعب .

أما الكابتن طارق سليم فإنه يدخل في حالة من التفكير العميق ، ويركز أعصابه وتفكيره في المباراة وطريقة اللعب .

آخر ساعة 16-9-1959