وسط أجواء يعمها التفاؤل والرغبة في مواصلة حصد البطولات والألقاب لمشروع جيل فرحة انتظره عشاق الملكي المصري كثيرا يستهل الزمالك بطل دوري وكأس مصر لموسم 2014 - 2015 حملة الدفاع عن درع الدوري الكروي عندما يلتقي وادي دجله الحالم هو اﻵخر بمكان في مربع الكبار.

تبدأ المباراة في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء بستاد بترو سبورت في الأسبوع الأول للمسابقة الأم بين المسابقات المحلية .

الزمالك تخلص سريعا من توابع أزمة السوبر المحلى الذي أهدره لاعبوه ومدربهم فيريرا المدير الفني الذي أكدت كل الشواهد أنه بأنه يظهر بأكثر من شكل ..مرة يفقد صواب التشكيل ومرات يكون فيها بروفيسيور على حد وصف الصحف البرتغالية له عندما يكون في تركيزه وعيه ويخالفه التوفيق .. ساهم فى إزالة توابع السوبر وعودة عملية الاستقرار للأبيض قرار مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور باستماعه إلى صوت الأغلبية وتجديده لفيريرا بشرط أن يكون بروفيسور في رسم خريطة أحلام الزملكاوية الفنية دون فلسفة أو شطحات تعيد الفريق للبدايات الصادمة.

لم يكن الزمالك في حاجة لفترة إعداد وهو الخارج لتوه من موسم شاق شهد صعوده للدور قبل النهائي للكونفيدرالية التي ودعها منذ أيام ثم خسارته للسوبر المحلى من بعدها .. لاعبوه لا ينقصهم إعداد فني أو بدني أو خططي ..وجهازهم الفنى مستقر وبصلاحيات ويحظى بكل الدعم والمساندة من مرتضى منصور ..اكتفى الزمالك فى استعداده لمواجهة دجلة بالتدريب اليومي بملعبه في مقر النادي بميت عقبه قبل أن ينتظم لاعبوه فى معسكرهم للمبيت ليلة امس بأحد الفنادق استعدادا للقاء الافتتاحى للفريق بالمسابقة.

وكان مرتضى منصور حاضرا وحرص على لقاء اللاعبين قبل تدريبهم أمس الأول وتحدث معهم في مكتبة وصبت كلمات القائد مرتضى في اتجاه شحن بطاريات اللاعبين معنويا ومطالباهم بالتركيز في تحديات قادمة سواء بالدوري أو بجوري الأبطال الإفريقي وكأس مصر ..اللاعبون طارت معنوياتهم في السماء وتعهدوا لمرتضى ببذل قصارى جهدهم للحفاظ على أفراح الزملكاوية وتحقيق أحلامهم .. والدفاع عنها .
كما تعهد فيريرا بالبحث عن الصدارة والوصول للقمة أملا في الاحتفاظ باللقب .

ودخل الزمالك معسكره المغلق أمس بعد أن أعلن الجهاز الفني أسماء القائمة المرشحة للمباراة .
وعلى الصعيد اﻵخر ..يحلم وادي دجله بالدخول في مربع الكبار بالمسابقة بعد إنهائه الموسم الماضي وهو في مركز متقدم وجاء في الترتيب الخامس .

وقال الكابتن فكرى صالح مدرب حراس المرمى بدجله إن الجهاز الفني للفريق استعد جيدا للموسم الجديد ولضربة البداية اليوم .

وتابع مدرب حراس المرمى المخضرم : بدا دجلة فترة الإعداد بمعسكر فى العين السحنة لمدة 10 ايام تخللها 3 مباريات ، فاز في مباراتين على الدخان 2 / صفر والداخلية بهدف ، وخسر مباراة بهدفين نظيفين أمام سرس الليان ..وبعدها انتظم الفريق في معسكر إعداد قوى في الإمارات شهد تحقيقه 3 انتصارات على فرق كبيرة وفاز على الوصل الإماراتي 4 / 2 والشباب الإماراتي 4 / 1 ومنتخب المؤسسات بهدفين نظيفين .

وتابع فكرى صالح : لدينا جيل واعد من الخبرة والشباب وعلى رأسهم مدرب كفاءة هو الكابتن حمادة صدقي وأملنا بلوغ مكانة الكبار .

وعن مفاجأته الدائمة في صناعة الحراس الكبار وآخرهم الشناوي وعلى لطفي وأبوحبل الذين صاروا من نجوم الدوري مع فرقهم قال فكرى صالح : لدينا حارسين كبيرين هما الأسطورة عصام الحضري وهيثم محمد ..ومثلهما واعدين هما محمد الخواسكى ومحمد أوكا .

وأكد فكرى صالح أن أبرز صفقات دجله تتمثل في احمد عادل وعودة مصطفى طلعت مشددا على جاهزية فريقه للزمالك المنافس القوى والكبير والعملاق وقال فكرى : سندافع عن أحلامنا المشروعة في نقاط مباراة اليوم .