شهدت صفحة مايكروسوفت مصر على الفيس بوك تفاعلا ملحوظا من الشباب المصري للانضمام إلى المسابقة الخاصة بالتحويل لنظام التشغيل ويندوز 10، والتي حققت معدلات مشاركة غير مسبوقة، وذلك في الوقت الذي بلغ فيه عدد المتابعين لصفحة مايكروسوفت العالمية على الفيس بوك نحو 7.5 ملايين متابع نشط.

كرمت الشركة خلال احتفالية كبرى أقامتها بالقاهرة، الفائزين في مسابقتها الخاصة بنظام التشغيل ويندوز10، وشارك فيها عشرات الآلاف من الشباب و بهذا حققت مايكروسوفت مصر رقما قياسياً عالمياً بصفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

هدفت المسابقة إلى إظهار الفرق بين الأجيال بعضها البعض مع توضيح الفروق الجوهرية بين الأنظمة القديمة والجديدة، التي تراهن عليها مايكروسوفت بنقرة واحدة فقط، فمن خلال تصميم فيديو تشويقي ، حيث تعتمد الفكرة الأساسية وراء هذه الحملة إلى تحديث جميع أنظمة الويندوز القديمة لأنظمة جديدة .

ومن بين الفائزين أعرب كل من احمد حسام، وامجد خاطر عن سعادتهما بجوائز المسابقة، والتي شارك فيها عشرات الآلاف من المستخدمين ، وكان هاشتاج " #طور_نفسك" قد حقق أرقاما قياسية والتى تفاعل معها عدد كبير من المستخدمين ، و فيما أبدى امجد خاطر أحد الفائرين بمسابقة upgrade yourself عن إعجابه الشديد بفكرة المسابقة، و حرصه على المشاركة بها، كما روى عن تجربته بالمسابقة، حيث أنها مكنته من اعادة استخدام جهاز كمبيوتر قديم خاص به يدعم ويندوز 95 ، وتحديثه لنسخة ويندوز 10 الجديد، كما أعرب خاطر عن شكره وامتنانه الشديد لمبتكري فكرة المسابقة، وعبر عن حلمه في أن يصبح يوما احد أعضاء مايكروسوفت .

يذكر أن المسابقة التي استمرت حتى الخامس عشر من ديسمبر الحالي ، تهدف لإظهار الفرق بين النظام القديم والحديث وكيف كان النظام صعب في الماضي وكيف أصبح الآن سهلا.