قام اللواء ايهاب عبدالرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية اليوم الأحد، بافتتاح مراكز جديدة لاستخراج المصدرات المختلفة، واستحداث خدمات للتيسير على المواطنين.

وقال اللواء عبد الرحمن – خلال مراسم افتتاح المراكز الجديدة – إنه لأول مرة بقطاع الأحوال المدنية، تم استحداث مركز الخدمة الصوتية "الكول سنتر"، وذلك لتمكين المواطنين من استخراج مصدرات القطاع المختلفة عن طريق الاتصال التليفوني "هواتف أرضية، محمولة"، وتحقيق التواصل مع المختصين بغرفة عمليات السنتر على رقم (16582 ) ، لإنهاء الخدمات المطلوبة مع توصيلها إلى محل إقامة المواطن بالبريد السريع، وسداد قيمتها عقب استلامها، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد.

وأضاف اللواء عبد الرحمن أنه تم كذلك افتتاح مركز إصدار الوثائق باللغات الأجنبية بمقر المصلحة بالعباسية، وذلك كمرحلة أولى، حيث يتم ترجمة جميع الوثائق التي يصدرها القطاع باللغات الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، على أن يتم تعميم الخدمة وإضافة لغات جديدة خلال الفترة القادمة.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية إلى أنه تم أيضا رفع كفاءة وتطوير بعض وحدات السجلات المدني على مستوى الجمهورية، سواء من الناحية الفنية أو الإنشائية، مشيرا إلى أنه تم تطوير سجلات حدائق القبة، والشروق بإدارة القاهرة، ومقر إدارة الأحوال المدنية بالجيزة، وسجل مدني الرمل أول بإدارة الإسكندرية، وسجلات إدكو، وبدر، وغرب النوبارية، والدلنجات، وكفر الدوار، وبندر كفر الدوار، ورشيد، ومركز دمنهور بإدارة البحيرة، وسجلات دمياط ثان، وكفر البطيخ، ورأس البر بإدارة دمياط، ومركز إصدار أسوان.

وأضاف أن المواقع التي تم الانتهاء من إجراءات تشغيلها وافتتاحها رسميا، شملت سجل مدني الشرابية، ومركز إصدار بطاقات الرقم القومى بالمنوفية، ومركز إصدار بطاقات الرقم القومى بأسيوط، ومركز معلومات شرق الدلتا بمدينة المنصورة، وسجل مدنىي سحيم الفرعي بالغربية، وسجل مدني أوليلة الفرعى بالغربية، وسجل مدنى محلة دمنه الفرعى بالدقهلية، وسجل مدنى شطورة الفرعى بسوهاج.

وشدد اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية على استمرار جهود وزارة الداخلية، فى تطوير كافة الخدمات الجماهيرية التي تقدمها الوزارة للمواطنين؛ للتخفيف عن كاهلهم وضمان تقديم الخدمات المتنوعة لهم في سهولة ويسر.