تنطلق اليوم فعاليات أسبوع تعلم تكنولوجيا الهاتف المحمول 2016، الذي تنظمه الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو)، خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الجاري، بالعاصمة الفرنسية باريس.

يُسلط الحدث الضوء على الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من تكنولوجيا الهاتف المحمول- في سياقات مختلفة ولفئات مختلفة- لتشجيع الابتكار في قطاع التعليم وضمان توفير فرص للتعلم على مستوى جيد لجميع الناس.

يُقام أسبوع تعلم تكنولوجيا الهاتف المحمول سنوياً في مقر اليونسكو في باريس، وهذا الحدث يجمع الخبراء من جميع أنحاء العالم لتبادل معرفة كيف يمكن أن تدعم تكنولوجيا الهاتف المحمول المتاحة بتكلفة معقولة- بداية من الهواتف الأساسية وحتى أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحي– من عملية التعلم لجميع الأفراد، وخاصة لأولئك الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة، وكل عام يتخذ هذا الحدث موضوع محدد تتركز عليه المناقشات.

يتكون المؤتمر من عدة مسارات، وعادة يتضمن ورش عمل وندوة، ومنتدى رفيع المستوى معني بالسياسات، وندوة أبحاث، وتُشرك هذه المسارات مجموعة واسعة من المشاركين، بما في ذلك صناع السياسات، ومديري المشاريع، والمعلمين، والباحثين، وممثلي المنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية، والشركات الخاصة.

ويسعى هذا الحدث إلى دعم الدول الأعضاء باليونسكو والدول الأخرى لمعرفة كيف يمكن الاستفادة من التكنولوجيا في تحسين التعليم. وعادة ما يقام أسبوع تعلم تكنولوجيا الهاتف المحمول في وقت مبكر من العام، في فبراير أو مارس.