تبدأ الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حملة التوعية بمخاطر الإدمان لدى الأطفال والمراهقين، تحت شعار: «تقدر من غيرها»، لمدة أسبوع يمتد من 18 وحتى 24 فبراير الجاري.

تنطلق الحملة بفعاليات مختلفة في المدارس والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، ومؤسسات المجتمع المدني من نقابات ومكتبات عامة وغيرها، بالإضافة لفعاليات مختلفة بالأمانة العامة والمستشفيات التابعة لها في القاهرة الكبرى والأقاليم.

وتقام احتفالية انطلاق الحملة بمكتبة مصر الجديدة، الخميس 18 فبراير، بحضور الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، والدكتور هشام رامي، وعدد من المسئولين بالأمانة العامة ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، والشباب والرياضة، ومؤسسات أخرى.

يشمل حفل الافتتاح توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بمستبقة الأبحاث والأعمال الفنية المقدمة بخصوص التوعية من مخاطر الإدمان والمراهقين.

وتتضمن الحملة محاضرات وأفلام توعوية يقدمها أطباء متخصصون في طب نفس الأطفال والمراهقين وطب الإدمان والتعاطي، بالإضافة إلى ورش عمل مختلفة للطلبة بمختلف المراحل العمرية، والمدرسين.

تأتي حملة التوعية في إطار البرامج التنفيذية الخاصة بحملات الوقاية والتوعية في الخطة الإستراتيجية التي تتبناها الأمانة العامة للصحة النفسية لتطوير خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمستشفيات التابعة لها.

وتهدف الحملة إلى توعية الآباء والمدرسين والمدربين بكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين في هذه المرحلة العمرية الحرجة، وتوضيح مفاهيم الإدمان وطرق الوقاية المختلفة منه.

جدير بالذكر أن الحملة سبق تنفيذها العام السابق في القاهرة الكبرى، حيث أقيم حفل الافتتاح برعاية من النادي الأهلي، وتوجهت إلى 11 مدرسة في مراحل التعليم المختلفة، منها 6 من المدارس العامة، و5 من المدارس الفنية، و12 مركز شباب، وعدد من النوادي الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة منها النادي الأهلي، ونادي الصيد، ونقابة الأطباء، والمؤسسة العقابية بالمرج، ومؤسسات مساعدة اللاجئين، ومكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء.