قامت نقابة الصيادلة، الاثنين 15 فبراير ،بحملة على إحدى الصيدليات الكبرى بأحد مولات منطقة التجمع الخامس يديرها دخيل على المهنة ، وذلك بناءً على شكوى تقدم بها صيدلي.

يأتي ذلك انطلاقاً من دور نقابة صيادلة مصر في الحفاظ على هيبة مهنة الصيدلة ومحاربة الدخلاء على المهنة ، حيث تبين أن الصيدلية تعمل بدون ترخيص .وتقدم النقيب العام للصيادلة د.محي الدين عبيد بإحالة الشكوى إلى الإدارة المركزية للشئون الصحية لاتخاذ ما يلزم ، حيث تم تشكيل لجنة ثلاثية تتكون من عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس لجنة التحقيقات د.جورج عطا الله ، وكلا من د.أحمد كامل ، و د.عمر حسني من الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلي ، وجمال الصفطاوي من الإدارة العامة للتموين ، وبالتعاون مع العقيد أيمن عزت من مباحث التموين وتم التوجه إلى مقر الصيدلية .

حيث تبين بالمشاهدة العينية أن هذه الصيدلية لم تنتهي من إجراءات الترخيص وبعد التفتيش لم يتم العثور على أي أدوية وبها كميات من الاكسسورات ومستحضرات التجميل.

وأكد د.جورج عطا الله أنه يجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة والتي تتمثل في كتابة مسمى صيدلية على منشأة غير مرخص لها بالعمل وذلك بالمخالفة للمادة 11 من قانون مزاولة المهنة .