أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توقيع 10 بروتوكولات تعاون في مجال الصحة مع عدد من الجهات خلال الخمسة أشهر الماضية ، منذ تولي د.أحمد عماد الدين راضي وزارة الصحة.

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين لتطوير 22 وحدة صحية وتزويد الوزارة بــ 5 أجهزة أشعة للاكتشاف المبكر لأورام الثدي.
كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وجامعة ساساري الإيطالية لتدريب التمريض ، وتوقيع بروتوكول آخر مع بيت الزكاة والصدقات المصري.
وأشار المتحدث الرسمي إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة حلوان لمشاركة أعضاء هيئة التدريس بكلية طب جامعة حلوان في العمل بمستشفى الشيخ زايد آل نهيان.
كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان والجانب البريطاني لتدريب الأطباء المصريين بالمملكة المتحدة ، إضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام لتشغيل مستشفى الأورام بالتجمع الأول .
ونوه مجاهد إلى أنه تم تفعيل المرحلة الأولى من مذكرة التفاهم مع مؤسسة مصر الخير لربط شبكة بنوك الدم في 6 محافظات وتشمل 59 بنك دم وربطها بمركز خدمات نقل الدم القومي و24 مركز إقليمي تابع لها ، وبدء الإعداد للمرحلة الثانية وتشمل باقي المحافظات شاملة 143 بنك دم وذلك من خلال برنامج " مصر خالية من فيروس سي ".
ولفت " مجاهد " إلى توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الإنتاج الحربي لتجهيز مصانع إنتاج ألبان الأطفال والسرنجات ذاتية التدمير "التلف"، والأمصال واللقاحات.