يعلن أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عن النتائج النهائية لعلاج مرضى فيروس سي في مصر باستخدام الأدوية الحديثة.

يأتي ذلك على هامش المؤتمر العلمي الذي يعقد بفندق ريتز كارلتون "النيل هيلتون سابقا" ،في تمام الخامسة من مساء الخميس 3 مارس ، بعنوان "الخبرة المصرية وعلاج فيروس سي في عصر الأدوية الحديثة".
ومن المقرر أن يعلن أعضاء اللجنة عن بروتوكول العلاج الموحد لمرضى فيروس سي ، وكذلك نسب الانتكاسة من العلاجات خلال المراحل الماضية وتساليب علاج المنتكسين وسبل ضمان عدم عودة المرض للمتعافين بعد شفائهم.
يحضر المؤتمر من اللجنة الدكتور وحبد دوس نائب رئيس اللجنة ومن الأعضاء الدكتور جمال عصمت ، الدكتور يحيى الشاذلي ، الدكتور إمام واكد ، الدكتور أيمن يسري ، ونخبة من أساتذة الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بالجامعات والمعاهد المصرية ، ومنهم الدكتور جمال شيحة ، الدكتور هشام الخياط ، الدكتور أسامة عبادة ، الدكتور حلمي أباظة ، الدكتور عمرو فطين ، والدكتور سامح لبيب.
يتم خلال المؤتمر تدريب 150 من شباب الأطباء في تخصصات الجهاز الهضمي والكبد على الجديد في علاج أمراض الكبد والتعريف بأحدث اأدوية والبروتوكولات العالمية ، كما سيتم الإعلان عن تدشين مثيل مصري لعقار أوليسيو والذي يعد خطوة في سبيل علاج أعداد أكبر من المرضى نزرا لللتفاوت الكبير بين أسعار الأدوية والميتوردة ومثائلها المصرية.