قام وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، بتسليم عدد من جوائز اتحاد المستشفيات العربية لعام ٢٠١٦، وذلك على هامش فعاليات الملتقى الذي عقد بالقاهرة مساء الأربعاء 2 مارس.
وسلم د.أحمد عماد، جائزة المرأة العربية المتميزة في عالم الإدارة والصحة إلى رئيسة الاتحاد النسائي بدولة الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتسلم الجائزة عنها وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات د.عبد الرحمن بن محمد العويس .
وأعلن اتحاد المستشفيات العربية جائزة الريادة العربية في رعاية المعوقين لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وتم تسليم جائزة القيادات الداعمة للعمل الصحي العربي المشترك إلى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبد اللطيف بن راشد الزياني، وتسلمها عنه رئيس قطاع شئون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة للمجلس الدكتور عادل الزياني .
وتم تسليم جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي لعام ٢٠١٦ إلى وزير الصحة الأردني د.على حياصات.
وفي نهاية الاحتفال تم الإعلان عن جوائز أفضل مستشفى في عدد من التخصصات الطبية، حيث تم منح الجائزة إلى دائرة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بلبنان في تخصص patient centered care Award award .
أما تخصص Top hospital Award in quality improvement and Patient Safety تم منحها إلى مستشفى السلام الدولي في مصر، أما تخصصTop award in Health Awareness ، فتم منحها إلى المستشفى التخصصي في الأردن، وفي تخصصTop Hospital award in crisis management فقد فاز بالجائزة كلا من مستشفى الرسول الأعظم في لبنان ومستشفى مجمع فلسطين الطبي.