نظم قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التابع لوزارة الصحة السكان، على مدار يومين ورشة عمل، بهدف إعداد خطة خمسية للقطاع من 2016 وحتى 2020 .
وتهدف ورش العمل إلى زيادة أعداد مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة، وتلبية احتياجات الأسرة المصرية التي ترغب في تنظيم أسرتها بما يحقق أهداف الخطة الإستراتيجية القومية للسكان.
أكدت نائب وزير الصحة للسكان د. مايسة شوقي، خلال كلمتها في افتتاح أعمال ورشة العمل والتي شارك فيها فرق عمل تنظيم الأسرة على مستوى الجمهورية إضافة إلى عدد من الخبراء في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وخبراء صندوق الأمم المتحدة للسكان، على أهمية تنفيذ محور خدمات تنظيم الأسرة في الإستراتيجية القومية للسكان .
وأشارت إلى أهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة وإعداد خطاب إعلامي توعوي بأهمية استخدامها، مضيفة أنه سيتم عقد دورات تدريبية مكثفة تشتمل على جزء إكلينيكي لتدريب الأطباء والممرضات على وسائل منع الحمل ممتدة المفعول .
من جانبه أكد رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية د.عاطف الشيتاني، أنه تم استعراض نتائج الدراسة التي تم إجرائها بمحافظة أسيوط لقياس الرأي حول مستخدمي "الامبلانون" ومدى تجاوب المنتفعات مع تلك الوسيلة ، كما تم مناقشة عدة موضوعات تتعلق بالخطة الخمسية للقطاع، ومنها إدراج خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة وعرض للمسار المهني للأطباء الحاصلين على الدراسات العليا في مجال تنظيم الأسرة وتحديد الاحتياجات المستقبلية من وسائل تنظيم الأسرة مع التركيز على استخدام الوسائل طويلة المفعول مثل اللوالب الرحمية، الكبسولات تحت الجلد.