أكدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، أنه سيتم إصدار إخطار بالتسعيرة الجديدة للأدوية مشروط به أن يتم العمل بها على التشغيلات التي سيتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ اعتماد التسعير .
وقال رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة د.محمد العبد، إن قرار الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، جاء استجابة لطلب نقابة الصيادلة، مضيفا أن الإدارة أكدت في المنشور أن المرجعية في النشر والإعلان عن المستحضرات التي تم تحريك أسعارها هى النشرات الدورية التي تصدر من الإدارة المركزية للصيدلة وترفع على الموقع الرسمي للإدارة المركزية للشئون الصيدلية وزارة الصحة والسكان .
وأوضح أن الإدارة ستصدر نشرة دورية لجميع مديريات الصحة دورياً بالمستحضرات التي تم تحريك أسعارها صعوداً أو هبوطاً للتفضل باتخاذ اللازم نحو إخطار كافة الصيدليات في حدود المديرية لضمان النشر على جميع صيدليات الجمهورية.



وأشار إلى أنه طبقاً لذلك المنشور تسري زيادة الأسعار على جميع التشغيلات القديمة الموجودة بالصيدليات.
وأضاف رئيس لجنة الصيدليات، أن الأسعار تسري نشر بيان بالزيادة أو النقصان وذلك لمنع حدوث بلبلة بسوق الدواء منعا لوجود دواء بسعرين في نفس الوقت قد يتسبب في إحداث عجز ونقص شديد للأدوية التي تمت زيادتها.



ودعا الصيادلة إلى الالتزام بالتسعيرات الجديدة بمجرد الإعلان رسميا عن زيادة أسعارها، موضحاً أن وزارة الصحة بعد عقد اجتماع مع النقابة ألغت المنشور رقم 2 الذي لايسمح بالتداول بأي سعر غير السعر المدون على العبوات المتداولة بالسوق المصرية ولا يسمح بتغيير الأسعار على التشغيلات السابق إنتاجها والمتداولة ولا يسمح تمامًا بتداول العبوات المدون عليها السعر القديم بالسعر الجديد، وتتم متابعة ذلك بمعرفة التفتيش الصيدلي .