أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم تطعيم 668,848 طفل في اليوم الأول للحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية بنسبة 30% من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين , وذلك بجميع محافظات الجمهورية .

وتوضح وزارة الصحة أن التطعيم عبارة عن جرعتين بينهما أسبوعين من عقار "البندازول" وهو عقار آمن وفعال ضد الديدان المعوية ، وقابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له أثار جانبية ، لافتة إلى أن الجرعة الأولى تبدأ في الفترة من 13مارس وحتى 24 مارس والجرعة الثانية في الفترة من 27 مارس وحتى 7 إبريل من العام الجاري .

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد إلى أن الهدف من الحملة هو القضاء على الديدان التي يعاني منها قطاع كبير من الأطفال بالصف الأول الابتدائي وأخطارها المباشرة التي تؤدي مع مرور الوقت إلى العديد من الأمراض مثل ضعف النمو وعدم القدرة على التحصيل المدرسي وزيادة التعرض للإصابة بالأنيميا.

جدير بالذكر أن الحملة القومية قد انطلقت يوم الأحد 13 مارس 2016 , وستستمر حتى 7 أبريل القادم , وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، وتشمل الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي "عام – أزهري – خاص" والبالغ عددهم 2 مليون طفل ، وذلك بهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس ، ولتدعيم النمو البدني والعقلي للأطفال .