أطلقت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، الثلاثاء 15 مارس، المرحلة الثانية من مشروع الخط الساخن، والخاصة بـ"الرد على الاستفسارات الطبية الأولية الخاصة بالأعراض والأمراض النفسية المختلفة".

وتمتد المواعيد الخاصة بالخدمة عبر أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من 12 مساء وحتى الرابعة مساء، ويجيب على الاستفسارات طبيب مختص بالأمراض النفسية، مع تقديم النصح الطبي في الحدود القانونية المتاحة، والنصح بالتوجه لأقرب مركز للطب النفسي وعلاج الإدمان لو استدعى الأمر.

يذكر أن الأمانة العامة أطلقت المرحلة الأولى من الخط الساخن في شهر ديسمبر من السنة الماضية، وشملت تلك المرحلة الاستفسار عن الخدمات المقدمة في الصحة النفسية وعلاج الإدمان في المستشفيات التابعة للأمانة في مصر، وكذلك خدمة الشكاوى.

ويتم استقبال هذا المكالمات يوميًا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثامنة مساء، وذلك على الخط الساخن المجاني من الهاتف الأرضي 08008880700، ومن الهاتف الأرضي أو المحمول 0220816831.

يأتي مشروع الخط الساخن في إطار الخطة الإستراتيجية التي تتبناها الأمانة العامة خلال الخمس سنوات القادمة لتطوير خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان في المستشفيات التابعة لها، من أجل تقديم خدمة صحية أفضل لجميع المواطنين.