افتتح رئيس جامعة المنيا د.جمال الدين علي أبو المجد ، والقائم بعمل عميد كلية الطب د.حسني سيد عبد الغني المؤتمر العلمي العشرين للرماتيزم والتأهيل بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض الرماتيزمية والمناعة.
شارك في المؤتمر العديد من الجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة وبعض المستشفيات المصرية التعليمية ، بحضور وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع د.مجدي مصطفى كامل ، ورئيس قسم الروماتيزم والتأهيل ورئيس المؤتمر د.فاتن إسماعيل ، وسكرتير عام المؤتمر د.جيهان محمد عمر ، ورئيس الجمعية المصرية للروماتيزم والمناعة د.أيمن توفيق.
وأكد د. جمال أبو المجد بأن استمرارية تنظيم هذا المؤتمر لمدة عشرون عاماً يدل علي ما يمثله من قيمة علمية لكلية الطب وذلك لمشاركة الكثير من الأقسام العلمية مثل العظام والأشعة والهندسة الطبية حيث يهدف المؤتمر للتعليم الطبي المستمر للارتقاء بالمستوى الطبي والتطبيق الفعلي لمعايير الجودة، مشددا على أن الجامعة في مرحلة انتقالية يتم فيها دعم المستشفيات وإعداد الكوارد الطبية المؤهلة وخاصة في التخصصات الدقيقة علي مستوى الأقسام الإكلينيكية وهي التي تتميز بها جامعة المنيا عن باقي الجامعات.
وأكدت د.فاتن إسماعيل بأن القسم يحتوي على 30 عضو هيئة تدريس ، ويضم أول قسم داخلي على مستوى الجمهورية ووحدة فحص مفاصل بالموجات.