أعلن المتحدث الإعلامي لنقابة لصيادلة د.أحمد أبودومة، أن النقابة ستنظم مؤتمراً عالمياً للدواء في الخامس من مايو المقبل، ولمدة 3 أيام بقاعة المؤتمرات الكبرى، وذلك في إطار احتفالها باليوبيل الماسي لتأسيسها.
وأوضح نقيب الصيادلة د.محي عبيد، أن مجلس النقابة قرر أن يكون الاحتفال باليوبيل الماسي للنقابة هذا العام بالشكل الذي يستحقه صيادلة مصر، تقديرا لدورهم في خدمة المريض المصري عبر التاريخ .

وأضاف أن رأي المجلس استقر على تنظيم مؤتمر تحت اسم "المؤتمر العربي الأفريقي للدواء"، متوقعا مشاركة أكثر من 70 دولة، حيث تم توجيه الدعوة إلى وزراء الصحة في الدول العربية والأفريقية وعدداً من السفراء الدول الأوروبية.
من جانبه، قال رئيس اللجنة المشرفة على التنظيم د.أشرف مكاوي، إن اللجنة انتهت من الخطوات التحضيرية للمؤتمر، وأنه سيعقد على هامشه معرض لكافة الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الأدوية، مضيفاً أن تصنيف المؤتمر كمؤتمر دولي من أول عام لانطلاقه يعد خطوة رائدة.
وقال عضو اللجنة المشرفة د.جورج عطاالله، إن المؤتمر سيناقش 12 موضوع علمي يتعلق بكل ما هو جديد في مجال الدواء، كما سيتم الاحتفال بيوم الصيدلي المصري وتكريم رواد المهنة والمتميزين في مجالات العمل الصيدلي المختلفة .