نظمت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، مهرجانها الرياضي الثاني عشر، ضمن فعاليات حملة الجمعية لشهر تقبل التوحد تحت شعار «سعادة – صحة – تمكين»، بمشاركة 350 لاعبا ولاعبة من ذوى التوحد يمثلون 22 هيئة ومؤسسة وجمعية أهلية من مختلف محافظات مصر منها الاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمركز النموذجي للتثقيف الفكري، فضلا عن أبناء جمعية التقدم.

وأكدت مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن الجمعية تحرص أن تتضمن فعاليات حملتها السنوية ابريل شهر تقبل التوحد ندوات توعية مباشرة ونشاط فني مميز ونشاط رياضي كبير، فضلا عن إقامة مؤتمر علمي متخصص في دراسات التوحد.

وأوضح كابتن علاء الدين سعيد مدير المهرجان أن الهدف من المهرجان هو إظهار قدرات الأشخاص ذوي التوحد وتعزيز مشاركاتهم في البطولات المحلية والدولية تكريما لهم واعترافا بحقهم في الدمج في الرياضة والترويح.

وأشار كابتن محمد عبد المطلب نائب مدير المهرجان إلى أن مهرجان هذا العام تضمن مشاركة اللاعبين في مختلف السباقات المتنوعة من ألعاب قوى وعدو 50 مترًا و100 مترًا، ورمي كرة طبية من الثبات وكرة السلة وكرة القدم والقدرات الخاصة والبوتشي وألعاب التلي ماتش.