تنظم الجمعية المصرية للطب المعملي مؤتمرها السادس والعشرين في الفترة من 18 إلى 20 إبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.
وقالت رئيس قسم الباثولوجية الإكلينيكية والكيميائية بجامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، د.سوسن سعيد، إن المؤتمر يعتبر أكبر تجمع على الإطلاق للمهتمين بالطب المعملي، مضيفة أن جلسات المؤتمر تتناول جميع تخصصات الطب المعملي.
وأوضحت د.سوسن أن المؤتمر سيناقش أخر ما توصل إليه الطب التجديدي، جودة المعامل، الجديد في تشخيص الدرن والفيروسات الرئوية ، مكافحة العدوى في المعامل، وزراعة الأعضاء، وأمراض نقص المناعة، إلى جانب الجديد في أمراض الدم، وعلم الطفيليات، والباثولوجي «علم الأنسجة»، والباثولوجيا الكيميائية، والميكروبيولوجي.
وأضافت د.سوسن سعيد أن المؤتمر سيستضيف خبراء أجانب لعرض العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالطب المعملي، ومنها الجديد عن العلاقة بين نسبة الدهون بالدم وأمراض القلب، والجديد في تشخيص أمراض الغدد الصماء وٲمراض الدم، ونقص المناعة لدى الأطفال ، علاوة على التعريف بفيروس الٳيبولا والطرق الحديثة في علاجه.
وتابعت أن المؤتمر سيلقي الضوء على فن الٳدارة وجودة المعامل وسيستعرض مشاكل التقنيات المعملية التي تستخدم في التشخيص وكيفية التعامل معها، والعديد من الحالات المرضية المعقدة وكيفية الوصول إلى تشخيصها.
ويشارك في المؤتمر خبراء من جامعة هارفرد بأمريكا وجامعة نيو كاسل ببريطانيا وخبراء من أسبانيا، وممثلو منظمة الصحة العالمية في مصر.