قال عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العربي الأفريقي الدولي للدواء، د.أشرف مكاوي، إن اللجنة حددت في اجتماعها الأخير مع النقابات الفرعية الخطوات التنظيمية للمؤتمر المقرر إقامته 5 مايو المقبل بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر .
وأضاف مكاوي، أنه تم بالفعل تقسيم محافظات الجمهورية للمشاركة بالمؤتمر على مدار الثلاثة أيام التي يقام بها المؤتمر، موضحاَ أنه من المقرر تكريم 4 صيادلة متميزين من كل محافظة، كما سيتم تكريم رواد المهنة واختيار أفضل نقابة قامت بأعمال لخدمة الصيادلة العام الماضي بالإضافة إلى اختيار صيدلي مثالي بكل نقابة فرعيه وآخر علي مستوي مصر
وأشار إلى أن المؤتمر يتضمن عمل معرض دولي لكبرى الشركات العالمية وخاصة شركات تصنيع المواد الخام وشركات تصنيع خطوط الإنتاج.
وأوضح مكاوي، أنه ن مقرر أن يفتتح المؤتمر في حضور 50 دولة على مستوى العالم أكدت بالفعل مشاركتها، بالإضافة إلى عدد من وزراء الصحة العرب والأفارقة وعدداً من الدول الأجنبية وبعض السفراء العرب والأفارقة.
يذكر أن المؤتمر يقام تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الصحة وبحضور سفراء وممثلين تجاريين وشركات من كافة اتحاد العالم، والمؤتمر هو الأول من نوعه الذي تنظمه النقابة للاحتفال بيوم الصيدلي واليوبيل الماسي لتأسيسها.