نظم قسم تمريض الأطفال بكلية التمريض جامعة المنوفية حملة قومية لامان الأطفال لنشر ثقافة أمان الأطفال وحمايتهم من الخطر داخل المنزل وخارجه.

أشارت د.جاكلين رفعت يونس المدير التنفيذي لبرنامج الحملة إلى أن برنامج الحملة يقوم بتنفيذه عدد كبير من طالبات الكلية طلابي تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بقسم تمريض الأطفال برئاسة د. نجوى احمد زين الدين رئيس القسم .

وأضافت أن الطلاب والطالبات المشتركين بالحملة قاموا بعمل أنشطة متميزة تضم بوسترات ومطويات وكتيبات والبومات صور مجسمة وماكتات تجسد ثقافة أمان الأطفال لنشر الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة علي سلامة وأرواح الأطفال وإبعاد مصادر الخطر الأدوات الحادة والمواد الملتهبة والكيماوية والسموم عن أماكن تواجدهم أو أماكن لهوهم.
كما قام فريق العمل بعمل توعية شاملة للأمهات بالمستشفى الجامعي عن أهمية الرقى بهذه الثقافة، وتم إهداء مجموعة من كتيبات التوعية للأمهات والأطفال، ولرئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي د. فادى الجندي لوضعها بالمكتبة .

وتم تصميم أيضا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" ، تحتوى على هذه الأنشطة و الاستمرار في نشر هذه الثقافة الهامة من خلالها.