يمثل اللاعب البرازيلى نيمار اليوم الثلاثاء أمام المحكمة للإدلاء بأقواله برفقة والده نيمار دا سيلفا سانتوس ووالدته نادين كونكلافيس دا سيلفا بشأن صفقة انتقاله الى نادى برشلونه ، رغم أن والدا النجم البرازيلي قد يغيبا عن جلسة أمام القاضي دي لا ماتا بعد أن طلبا في وقت سابق الإدلاء بأقوالهما في البرازيل.

وكان قد رفض كل من جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني وسلفه ساندرو روسيل الإدلاء بأقوالهما أمام القضاء الأسباني أمس الاثنين حول صفقة انتقال البرازيلي نيمار للنادي الكتلوني، بداعي أنهما يتمسكان بأقوالهما التي أدليا بها سابقًا في قضية أخرى تتعلق بنفس الموضوع.

ومثل بارتوميو وروسيل أمام المحكمة الوطنية بمدريد ولم يرغب أي منهما في الإجابة على الأسئلة التي وجهها إليهما وكيل النائب العام خوسيه بيرلاس والقاضي خوسيه دي لا ماتا، الذي استدعى كلا الرئيسين للتحقيق معهما في جرائم فساد واحتيال شابت صفقة التعاقد مع لاعب برشلونة.

بدأت هذه التحقيقات بعد الشكوى التي قدمتها شركة "دي أي إس" التي تمتلك جزءاً من الحقوق التجارية الخاصة باللاعب نيمار بعد أن شعرت بأنها تعرضت لعملية احتيال خلال هذه الصفقة عن طريق قيام ناديي برشلونة وسانتوس البرازيلي بتزييف المقابل المالي لضم اللاعب البرازيلي.