غادر مستر انطونيو اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه شرم الشيخ اليوم الأحد متوجها إلي تركيا لافتتاح بطوله دول البلقان باسطنبول .

وكان أنطونيو سبينوس صرح خلال إقامته بشرم للصحفيين بأن مصر أصبحت من الدول الكبرى في الكاراتيه بل أنها تنافس كبرى دول العالم التي بدأت بها اللعبة .

وأضاف أن مصر سبقت فرنسا وتقدمت على اليابان في العديد من المحافل الدولية وأيضا كانت لها اليد الطولي في التنظيم من حيث الريادة الآن .

وقال أنطونيو أن في الست سنوات الماضية بدأت مصر تخطوا أولى خطوات الإنجاز الذي تعيشه الآن ونحن الآن بالاتحاد الدولي نضع أعيننا على العديد من المدربين والحكام واللاعبين المصريين الذين أصبح لهم شأن كبير في عالم الكاراتيه.

وأوضح أن هذا التقدم والتفوق ليس وليد الصدفة في يوم وليله والآن نشهد بأن مصر قادرة على قيادة الشرق الأوسط والعالم في الكاراتيه .

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي بأن الرياضة والثقافة يحاربان الإرهاب ولعل السر الكامن فى تقدم وتطور مصر يعود غلى التخطيط العلمي والكفاءات الفردية والقدرات البشرية التي يقودها باقتدار مجلس إدارة ناجح تحت رئاسة ايمن عبد الحميد فرغى .

وفى إطار نفس السياق، غادر إبراهيم القناص عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه متجها إلي المملكة العربية السعودية من مطار شرم الشيخ الدولي بعد مشاركته في الحدث العالمي .

وكان القناص أعرب عن تمنياته التوفيق والسداد لمصر أم الدنيا مشيدا بالاتحاد المصري والمشاركات العربية والدولية في بطوله الجائزة الكبرى.