وزارة السياحة

بدء تعميم علاج "فيروس سي" والإيدز بالقاهرة والمحافظات 30 يونيو

صورة من المؤتمر العالمى للقوات المسلحة تصوير جان نجاح

صورة من المؤتمر العالمى للقوات المسلحة تصوير جان نجاح

عمرو جلال -محمد فايد


أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء طاهر عبد الله أن استخدام أجهزة الكشف وعلاج فيروس الالتهاب الكبدي وفيروس سي والإيدز وأنفلونزا الخنازير سيعمم استخدامه بشكل موسع ابتداءً من 30 يونيو.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي نظمته القوات المسلحة وحضره اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطي مخترع الجهاز وفريقه الطبي بالإضافة لأساتذة أمراض الكبد والفيروسات الذين تابعوا نتائج الأجهزة.

وأوضح أن القوات المسلحة تعمل على الانتهاء من مستشفيات ومراكز للعلاج بالقاهرة والمحافظات ستخصص فقط للعلاج بواسطة تلك الأجهزة المبتكرة.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية إلى أن الأجهزة لن يتم تصديرها خارج مصر وسيقتصر تصنيعها على المصانع الخاصة بالقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحاصلة على شهادة الأيزو في مصر من اجل حماية الجهاز وحقوق ملكيته للمصريين وضمان عدم سرقة فكرته وتقليده بالخارج ..

وقال طاهر إن الأجهزة من المتوقع أن تحقق دخلا قوميا لمصر بفضل ما ستوفره من عملات صعبة لاستيراد الأدوية المعالجة لتلك الأمراض، وكذلك حجم المرضى الأجانب الذين سيتوافدن للحصول على العلاج، مؤكدا على أن تكلفة العلاج لم يتم تحديدها حتى الآن ولكنها ستكون زهيدة.

من جانبه أكد اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطي صاحب براءة اختراع جهاز "سي- سي ديفيز" أن المخابرات قامت بحمايته طوال سنوات حتى لا يتم سرقة ابتكاره أو قتله، موضحا انه توصل إلى علاج شافي بنسبة 100% لمرض الايدز وهو الأمر المستحيل في كل أنحاء العالم بالإضافة إلى الشفاء من فيروس الكبد الوبائي بمختلف درجاته بنسبة 95 %.

وأضاف انه توصل إلى شعاع يمكن تسليطه على الفيروس والذي يشبه في تكوينه "حبات السبحة" وبمجرد تسليط الشعاع عليه يتم تفتيت حبات الفيروس ويتحول من مادة مضرة إلى مادة مفيدة ومغذية للجسم، فتتحسن وظائف الجسم.

وأشار إلى أن العلاج بواسطة الجهاز سيكون مفيد في علاج المصابين بمرض السكر والضغط .

وقال اللواء إبراهيم إن فكرة الجهاز والعلاج جاءت له من متابعته للطب الفرعوني القديم وإعجازهم العلمي في التحنيط وبقاء جثمان موتاهم لآلاف السنين دون تلف لعملية التحنيط

وأوضح أنه تعامل كما تعامل الفراعنة القدماء مع أعداء الخلية البشرية وهم البكتريا والفطر والفيروسات، مشيرا إلى أن الفراعنة نجحوا في إجراء اعقد العمليات بإجراء عمليات في المخ وشق الجمجمة بأدوات بسيطة.

وأضاف المخترع المصري أن صعوبات كثيرة واجهته هو وفريق عمله وظل لسنوات يجري الأبحاث والتحاليل داخل مستشفيات ومعامل القوات المسلحة.

وكشف عبد العاطي خلال المؤتمر أن الجهاز يتميز بالعديد من الخصائص من أهمها تشخيص الحالات بدون لمس أو اخذ عينات من دم المريض وسرعة تشخيص الحالات في اقل من دقيقة بالمقارنة بالأنظمة الأخرى التي لا تقل عن 4 ساعات وسهولة الاكتشاف المبكر للعدوى نظرا للحساسية العالية .

ويعد الجهاز هو الوحيد القادر على الكشف السريع والدقيق والآمن عن فيروس سي بالمستشفيات والعيادات والأماكن الخارجية وفحص الأدوات والمناظير المستخدمة في العمليات الجراحية المختلفة وعيادات الأسنان والتأكد من سلامتها دون الحاجة إلى أجهزة معملية، فضلا عن سرعة وسهولة فحص أكياس الدم والأشخاص المتبرعين بالدم والتأكد من خلوهم من الفيروسات بفاعلية وكفاءة عالية مع انخفاض تكلفة متابعة العلاج.
وشدد على أن الجهاز حقق نجاح منقطع النظير خلال تجارب الجهاز في مناطق التجنيد والمستشفيات العسكرية ومعهد بحوث الكبد ومستشفيات القصر العيني بنسب نجاح بلغت 97%

وأضاف أن جهاز الكشف عن فيروس الايدز طراز (I. fast) يقوم باستغلال نفس نظرية العمل والنجاح لجهاز الكشف عن فيروس سي حيث تم تصميم واختراع جهاز للكشف عن فيروس الايدز بنفس المميزات والاستخدامات.

في السياق ذاته قالت الدكتورة نادية رجب مساعد وزير الصحة أن الجهاز ونتائجه تم بالتنسيق مع وزارة الصحة لإعداد بروتوكول علاجي لاستخدام جهاز القضاء على الفيروسات بمستشفى الحميات بالعباسية وبموافقة عدد من مرضى فيروس سي ومرضى فيروس الايدز، كما تم توفير الكوادر الطبية لمتابعة مراحل العلاج وتسجيل النتائج البحثية والتي أكدت فاعلية وكفاءة الجهاز في القضاء على الفيروسات وعدم وجود أثار جانبية ضارة للمريض أثناء العلاج أو بعد العلاج.



تعليقات

فيسبوك

موقع أخبار اليوم

أضف تعليقاً





تعليقات

1

تسلم الايادى تسلم ياجيش بلادى

بواسطة : عبد الله

ربنا يوفقكم يارب وجزاكم الله كل خير ربنا يحرصكم يارب ويوفقكم ويسدد خطاكم اولا اشكركم انكم هتخلوا برائة الاختراع للمصرين فقط وربنا يصلح حالكم اشكركم هتريحوا ناس كتيررر ربنا يشفيهم ويعافيهم يارب وهترحموهم من المصاريف والجرى على الاطبة وهم لايتحملوا هذه المصاريف ربنا يوفقكم ديما منصورة يامصر برجالك الشرفاء تسلم الايادى تسلم ياخير جنود الارض

تقييم

2

جيش مصر العظيم

بواسطة : pastor bakheetcad

حما الله جيشنا الامين لوطنه والمحب لشعبه

تقييم

3

Ya

بواسطة : Se

جهاز بتاع كله وطبعآ بعد الانتخبات الرئاسيه سيبدئ العلاج السياسى بهذا الجهاز اقصد علاج المرضى اوى.

تقييم

خــــدمة الرسائل القصيرة