نظمت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة منال العبسي، قافلة طبية كبرى في تخصص أمراض العيون "الرمد" داخل منطقة الجمالية بالتعاون مع جمعية اصدقاءء البيئة والتنمية "فدا".

وأكدت الجمعية العمومية لنساء مصر، في بيان لها علي أهمية الدور التنموي الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني الوطنية نحو رعاية شؤون المواطنيين.

وأضافت العبسي، "أن مد يد العون والمساعدة واجب علينا وحق أصيل للمواطن في كافة ربوع مصر، والقافلة الطبية التي ننظمها حاليا في منطقة الجمالية هي تجسيد على أرض الواقع لأهداف الجمعية، لاسيما أن جل عملنا ينصب نحو البناء والتنمية ونسعى بكل جد وإخلاص لبذل قصارى جهدنا في هذا الشأن".

وكشفت العبسي أن الجمعية العمومية لنساء مصر، ستواصل اتجاهها التنموي لخدمة الوطن والمواطن، وأن القوافل الطبية ستمتد خلال الفترة المقبلة إلى كافة ربوع المحروسة، وذلك من أجل تعزيز قدرات المواطنين والنهوض بأوضاعهم الصحية، وكذلك تعزيز إجراءات مكافحة الامراض.

وأوضحت منال العبسي، أن القافلة استمرت لمدة يوم تم فيها الكشف على أهالي منطقة الجمالية وتشخيص الحالات، ثم صرف العلاج بالإضافة إلى عقد ندوة توعية صحية وثقافية لأطفال وفتيات وسيدات ورجال المنطقة.