تعددت ألوان الشعر لموضة هذا العام لتتجه إلي الأكثر جرأة، فلم يعد الأحمر أو البني أو الأسود علي عرش الموضة في 2016، واحتل الأزرق والبرتقالي والأخضر والموف والفضي هذه المكانة.

يقول مصفف الشعر محمد السيسي: هذه الألوان ظهرت في مصر منذ عام 2000 وزاد الإقبال عليها في هذه الفترة، نظرا لبحث الكثيرات علي الجرأة والحيوية والأناقة، ويري أن هذه الألوان وخاصة تدريج عدة درجات منها يلائم الفتيات الصغيرات فقط، ولا يناسب من تتجاوز أعمارهن40 سنة، بل يكفي دمج لونين فقط لا أكثر.

ويسيطر علي موضة شتاء 2016 كل ما هو داكن من هذه الألوان فنجد الأزرق والأخضر والموف والرمادي والأحمر الداكن أهم الألوان لهذا العام.

ويوضح أنه علي الرغم من جمال هذه الألوان وملاءمتها أغلب ألوان البشرة، إلا أن الضرر الذي يعود علي الشعر بسببها يجعله ينصح كل فتاة بعدم استخدامها، فيقول إنه للحصول علي هذه الدرجات من الألوان يجب تفتيح لون الشعر بالكامل، ومشكلتها أنها تقوم بسحب كل البروتين والكولاجين الطبيعي فيجف الشعر تماما، بالإضافه إلي أنها لا تدوم سوي أربع أو خمس غسلات فقط.

ويحذر من التعرض لدرجة حرارة مرتفعه سواء للكي أو مجفف الشعر “سيشوار” فهي تساعد علي إزالة اللون بشكل أسرع، لكن الألوان الرمادية والفضية فقط لها نوع معين من الشامبو يحافظ علي اللون لفترات طويلة.

ولا ينصح أي فتاه تمتلك شعرا رفيعا باستخدام هذه الصبغات، فلن تنتهي من المشكلات التي ستواجهها بعد ذلك، ولتقليل المخاطر يمكن استخدام حمامات كريم بالنخاع أو البروتين والكولاجين وينصح بعمله بعد التفتيح وقبل الصبغة مباشرة.