شراكة بين «إيماك» للمطارات و«توتال» لإنشاء محطات لتموين الطائرات والسفن

جانب من توقيع عقد الشراكة بين إيماك للمطارات و توتال
جانب من توقيع عقد الشراكة بين إيماك للمطارات و توتال

وقعت شركة «إيماك» للمطارات، التي تدير مطار مرسى علم الدولي لإدارة وتشغيل المطارات، الأحد 17 ديسمبر، عقد شراكة مع شركة "توتال إيجيبت"، لإنشاء محطات لتموين السفن وتموين الطائرات.

حضر التوقيع - الذي أقيم في أحد فنادق الجيزة مساء اليوم - وزير السياحة يحي راشد، والسفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، ورئيس مجلس إدارة شركة إيماك اللواء هاني عقاب، والعضو المنتدب بشركة توتال إيجيبت"إيان ليبيتى"، ونائبة وزير السياحة، د. عادلة رجب.

من جانبه قال اللواء هاني عقاب، رئيس مجلس إدارة شركة إيماك للمطارات، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الشراكة مع شركة "توتال إيجيبت" لها أهمية كبيرة بالنسبة لشركة إيماك، حيث إنها تتعلق بمطار مرسى علم.

وأضاف أن مشروع شراكتنا في منطقة مرسى علم الاقتصادي العملاق هو عبارة عن مدينة سياحية كاملة تشتمل على فنادق وملاعب ويوجد بها مارينا لليخوت بالإضافة للمطار، وسوف يتم إنشاء محطات لتموين السفن وتموين الطائرات بالإضافة إلى مركز صيانة لجميع أنواع السيارات المتواجدة في المنطقة.

وأوضح أنه بالنسبة لمطار مرسى علم فهناك نظام جديد وهو  نظام الإمداد بالوقود تحت الأرض لتضمن أنقى وقود من الشوائب، وتعتمد الطريقة الجديدة على سحب البنزين أو السولار من "أعلى نقطة" بمستودعات تخزينه بدلا من أسفله، مما يضمن خروج الوقود أكثر نقاءً وبدون الشوائب التي تترسب في أسفل مستودعات التخزين، ليكون بذلك مطار مرسى علم هو المطار الوحيد الذي نفذ تلك التقنية في مصر ومن المقرر الانتهاء منها خلال عامين .

يذكر أن مطار مرسى علم الدولي، تديره شركة إيماك لإدارة وتشغيل المطارات، إحدى شركات مجموعة الخرافي الكويتية.