محافظ الغربية: المشكلة السكانية تلتهم عائد التنمية

محافظ الغربية     المشكلة السكانية         التنمية
محافظ الغربية المشكلة السكانية التنمية
حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فعاليات مؤتمر الحوار المجتمعي بعنوان "رؤية المجتمع المدني في التصدي للمشكلة السكانية " بمشاركة الإتحاد العام للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة.

قال محافظ الغربية، إن "مشكلة الزيادة السكانية من أهم وأخطر التحديات التي تواجه الحكومة المصرية"، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية للمشكلة وأنها لم تبخل عليها بالجهود ولا بالموارد لما لها من أثار واسعة النطاق ليس فقط على الأجيال الحالية وإنما على الأجيال القادمة.

أضاف المحافظ، أن الزيادة السكانية المطردة وغير المتوازنة مع مواردنا جاءت لتلتهم عائد التنمية أولا بأول معتبراً أيها إحدى معوقات تحقيق التنمية المستدامة، مشددا على أهمية التعليم لخلق جيل متعلم ومثقف يعي أثار وخطورة المشكلة السكانية.

طالب محافظ الغربية بأن تكون هناك مشاركات واسعة لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لما لها من دوراً بارزاً في نشر التوعية من خلال برامجها التنموية.

عقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بالمجلس الشعبي المحلى بحضور كلا من الأنبا بولا أسقف طنطا وممثلي وزارة الأوقاف ورئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية ونائب رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب ورئيس الإتحاد الإقليمي بالغربية.