أكاديمية البحث العلمى تنظم ورشة عمل حول آليات مواجهة التطرف في مصر

 أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
ينظم مجلس بحوث العلوم الاجتماعية والانسانية والسكان التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى،فعاليات ورشة عمل حول "آليات مواجهة التطرف في مصر"، الثلاثاء 19 ديسمبر، بمقر الوزارة.


وتتناول فعاليات الورشة الإطار العام لإستراتيجية مصر 2030 لمواجهة التطرف من خلال بناء مجتمع قائم على العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة بشكل متزن ومتنوع؛ بهدف تحقيق التنمية المستدامة .


كما تتضمن فعاليات الورشة عددًا من المحاور، منها: تمكين الأسرة من المحافظة على تماسكها وتلبية الاحتياجات المتكاملة لأفرادها، واستعادة الثقة في النظام التعليمي في مصر، وتدعيم الدور التنويري والثقافي والتربوي للمدارس والجامعات، وتفعيل دور المجتمع المحلى في مواجهة ظاهرة التطرف، وتطوير المؤسسة الدينية بحيث تندمج في قضايا التنمية والتقدم، وتمكين المجتمع المدني من تحقيق دور تنموي وتوعوي فعال في المجتمع المصري، وتوظيف التقنيات الحديثة والحلول الذكية في مواجهة ومكافحة التطرف والارهاب لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الأمان المجتمعي.


ويشارك في فعاليات هذه الورشة عدد من الوزراء المعنيين كالتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعي، ورؤساء الجامعات المصرية وعمداء الكليات، وممثلين من مجلس علماء مصر، والمجلس القومي لمكافحة التطرف والارهاب، والمجلس القومي للمرأة، ومركز الدراسات الاجتماعية والجنائية