الأحد.. انطلاق الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا

انطلاق الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا ..غدا
انطلاق الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا ..غدا
تشهد الدائرة الثامنة ومقرها مركز  شرطة جرجا جنوب محافظة سوهاج، الأحد 17 ديسمبر، معركة انتخابية  شرسة على  المقعد الذي خلا بوفاة النائب هرقل وفقي همام المعروف باسم عمدة نواب الصعيد والذي توفى في يوليو الماضي.

وتقدم للترشيح 10 مرشحين، وبدأت الانتخابات في الخارج أمس واليوم بكافة السفارات المصرية، على أن تبدأ غدًا وبعد غد، في 136 لجنة انتخابية بجرجا، وتحت إشراف اللجنة التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات بمجمع محاكم سوهاج بإشراف المستشار فواز إبراهيم رئيس محكمة سوهاج الابتدائية.

وبلغ عدد الناخبين 271466 ناخب وناخبة والمرشحون في الانتخابات التكميلية هم العميد رشدي همام ضابط شرطة  مرشح حزب مستقبل وطن وشقيق النائب الراحل هرقل همام.

 ويعتمد رشدي على شعبية شقيقه الراحل الساحقة لما كان يتميز به من تواضع وحب  متبادل مع أبناء دائرته فضلا عن الخدمات الهائلة التي قدما على مدار 4 دورات سابقة فهرقل همام هو النائب الوحيد الذي لم يهزم في الانتخابات خلال 4 دورات سابقة وكان اصغر النواب سنا وينافس الراحل كمال الشاذلي في استمرار فوزه في كافة الانتخابات و يحظى شقيقه رشدي حاليا بتعاطف الناخبين ووقوفهم خلفه حبا في النائب السابق كما يعتمد على علاقات النسب والمصاهرة بين عائلته بقرية بيت علام ومختلف عائلات جرجا.

 وينافسه بقوة النائب السابق  الدكتور خليفة رضوان صيدلي ورجل أعمال وعضو لجنة المصالحات وله شعبية كبيرة نظرا لخدماته المتعددة لأبناء جرجا و علاقاته المتشعبة ومرشح حزب  المؤتمر.

 كما ينافس بقوة العميد أحمد إسماعيل نائب سابق لدورتين وهو مرشح حزب حماة الوطن وهو ضابط قوات مسلحة على المعاش،  وهو والد الشهيد طيار أسامة احمد إسماعيل ويحظى بشعبية كبيرة.

 وينافس معهم هاني جابر منسق عام أنشطة تربوية بإدارة جرجا التعليمية معتمدا على الشباب وقطاع التعليم مستقل.

 ومؤمن علي فواز موظف بالهيئة القومية لمياه الشرب مستقل ومحمد الغندقلى رئيس قسم بشركة بترول مستقل.

 وحسن فياض أعمال حرة مستقل، وعثمان احمد عثمان طبيب بشرى بمستشفة جرجا العام، وايمن السويسى رئيس وحدة بالإدارة التعليمية.