فيديو|نقابة المبرمجين: مصر تحتل المرتبة الـ 130 في سرعة الإنترنت على مستوى العالم

أمين صندوق نقابة المبرمجين المهندس محمد حسانين
أمين صندوق نقابة المبرمجين المهندس محمد حسانين
أكد أمين صندوق نقابة المبرمجين المهندس محمد حسانين أن مصر تحتل المرتبة الـ 130 في سرعة الإنترنت على مستوى العالم منوها أن تراجع ترتيب مصر سببه ضعف البنية التحتية في مصر.

وأضاف "حسانين" خلال لقائة في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد اليوم السبت 16 ديسمبر أن مصر تأخرت في تطبيق التكنولوجيا الحديثة مثل خدمة الـ "4 جي" حيث أنها طبقت منذ سنوات في العالم ولكن بسبب الروتين والأمور الإدارية تأخر تطبيقه في مصر.

وأوضح "أمين صندوق نقابة المبرمجين" أن متوسط سرعة إنترنت الأرضي تبلغ 5 ميجا بينما متوسط سرعة انترنت المحمول 7 ميجا مشيرا إلى أن العلم كله عكس مصر حيث تكون لديهم سرعة الانترنت الأرضي أعلى من إنترنت المحمول.

وأشار "حسانين" إلى أن مصر لديها مشكلة في البنية التحتية تتسبب في ضعف سرعة الإنترنت حيث يجب تغيير كافة الأسلاك الأرضية بمصر إلى مادة "الفايبر" بدلا من النحاس لتحسين سرعة الإنترنت لافتا الى أنه تم تغيير أسلاك الكبائن الرئيسية فقط إلى مادة الفايبر بينما ظلت الأسلاك التي تصل إلى المنازل من مادة النحاس وهو ما يقلل السرعة أيضا.
 
وشدد"أمين صندوق نقابة المبرمجين" على أن قطاع البرمجة في مصر يعد قطاع ناشىء حيث لم تكن الدولة مهتمة بالبرمجة في التسعينات مشيرا الى أن أعضاء النقابة يبلغون 5 آلاف مبرمج قائلا :" أنهم يطمحون أن يصل عدد المبرمجين إلى 500 ألف خلال 10 سنوات" مضيفاً :" المبرمج المصري خامته حلوة.. وممكن نكون احسن من الهند في مجال البرمجة".